محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد التام لمواجهة أي احتمالات لسقوط الأمطار

محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان
محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان

وجه محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، الجهات المعنية، بضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر، لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء موسم سقوط الأمطار.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الثلاثاء، في تجربة اصطفاف معدات وسيارات التدخل السريع، والتعامل مع مياه الأمطار والصرف الصحي، ومناورة حية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي لصرف المياه بمطابق صرف الأمطار بمنطقة الفرنوانى بحي غرب شبرا الخيمة، للتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء.

واستهل المحافظ جولته بتفقد اصطفاف سيارات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تشمل 5 سيارات كسح سعة 4 أمتار، وعربة سعة 10 أمتار، وشفطين نافوري، 3 مواتير شفط مياه ببدال، بالإضافة إلى سيارة كسح 4 أمتارتابعة لحي غرب شبرا ولودر، وأعطى بعض الملاحظات منها ضرورة سرعة الانتهاء من تأهيل السيارات من "دهانات ونظافتها وصيانتها"، كما تفقد غرف تجميع الأمطار والمرتبطة بخط طرد على ترعة الإسماعيلية بقطر 160 ملي بمنطقة الفرنواني.

وأكد الهجان، أن تطبيق هذه التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة، ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث والسيول والأمطار الشديدة، موجهاً برفع الأتربة بجانبي الطريق وبمحيط مطابق صرف الأمطار.


اقرأ أيضا : محافظ القليوبية يكشف عن آليات استعدادات المحافظة لمواجهة موسم الأمطار والسيول