نقيب الفلاحين: أسعار القطن تقفز لأعلى سعر لها في التاريخ 

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أسعار القطن في مزادات الوجه البحري تراوحت ما بين 15 ألفاً و700 جنيه إلى 18 ألفًا و200 جنيه، مما يعد أعلى سعر وصل إليه قنطار القطن في التاريخ، لافتاً أن المزادات بدأت في محافظات دمياط والدقهلية والشرقية وكفر الشيخ بسعر 5 آلاف و400 جنيه.

وأضاف عبدالرحمن، أن مساحات زراعة القطن هذا الموسم وصلت لنحو 254 ألف فدان منهم نحو 26 ألف فدان بالوجه القبلي، والتي تزرع قطن جيزة 95، والذي كان أعلى سعر في مزاداتها بالفيوم هو 11 ألفًا و800 جنيه.

وتعد محافظة كفر الشيخ، من أكثر محافظات الجمهورية زراعة للقطن، وتزرع نحو 85 ألف فدان من صنف جيزة 92، والذي وصل سعر القنطار منه في أول مزاد إلى 18 ألفًا و200 جنيه، كأعلى سعر وصل إليه قنطار القطن حتى الآن وطوال تاريخه. 

وأشار عبدالرحمن، أن هذه الأسعار قوبلت بفرحة عارمة من مزارعي القطن، لما ينتج عنها من هامش ربح وفير بما يبشر بزيادة مساحات زراعة الأقطان الموسم المقبل.

 وأردف عبدالرحمن، أن إنتاجيه الأقطان التي تم جنيها في وجه بحري عالية، وتتراوح بين 7و11 قنطار للفدان الواحد، ويزرع في وجه بحري أقطان طويلة التيلة، كأصناف جيزة 92 وجيزة 94، وغيرها من الأصناف طويلة التيله وفائقة الطول.