اليوم| غلق باب تلقي أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية

أرشيفية
أرشيفية

تنتهي لجنة تلقي أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أحمد البنداري، مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم السبت، من تلقي أوراق الراغبين في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية للانتخابات الرئاسية 2024.

اقرأ أيضا|  الوطنية للانتخابات تتلقى طلبات الترشح لانتخابات الرئاسة في اليوم السابع على التوالي

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن فتح باب تلقي طلبات الترشح من يوم 5 أكتوبر الجاري وحتى يوم 14 أكتوبر من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا عدا اليوم الأخير حتى الثانية ظهرًا.

وعلى مدى أيام عمل اللجنة، استقبلت راغبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المكتملة أوراقهم في ضوء ما سبق وحددته الهيئة الوطنية للانتخابات في قراراتها التنظيمية للعملية الانتخابية والتي أعقبت مباشرة الإعلان عن دعوة الناخبين والجدول الزمني للانتخابات، للقبول المبدئي والتي تتضمن الأوراق الثبوتية ونتائج تقارير الكشف الطبي الصادر عن اللجان الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة.

ووصل عدد المرشحين في انتخابات الرئاسة إلى 4؛ آخرهم المرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري الذي تقدم  بأوراق ترشحه أمس، بتزكية 46 نائبًا و68 ألف توكيل من المواطنين.

وكان المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أول من تقدم بأوراقه عن طريق وكيله المستشار الدكتور محمود فوزي، السبت الماضي إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يترأسها المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة.

وأما المرشح الثالث، هو فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الذي تقدم بأوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، الأحد، وتضمنت 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

أما المرشح الرابع فهو عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الذي تقدم الإثنين الماضي بأوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية بينها 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أكثر من مرة وقوفها على مسافة واحدة من سائر راغبي الترشح في جميع الحقوق والواجبات، التي حددتها ضوابط دستورية وقانونية، فضلًا عن القرارات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية وإجراءاتها.