عاجل

شاهد| خريطة تفاعلية بأماكن الحملة الشعبية للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني 

خريطة تفاعلية
خريطة تفاعلية


تعد حملة التبرع بالدم هي أكبر حملة على مستوى الجمهورية  بمختلف المحافظات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني، جراء أعمال العنف الإسرائيلي على قطاع غزة ، تنظم  هذه الحملة بهدف تسهيل عملية التبرع بالدم وجذب أكبر عدد ممكن من المشاركين.

تشمل المراكز العامة بالتبرع بالدم، والجمعيات الخيرية، حيث يتم استقبال المتبرعين  وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لهم. كما تعمل مراكز التبرع بالدم على تنظيم فعاليات خاصة بهذه الحملة، وتسهيل عملية التبرع وتوفير المعلومات الضرورية للمتبرعين.

تأتي الجمعيات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية في مقدمة المشاركين في هذه الحملة، حيث تعمل على نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم وتحفيز الناس على المشاركة. 

ويشرف على تنفيذ الحملة التي ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالاشتراك مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة ووزارة الصحة، عدد كبير من المتطوعين. 

إقرأ ايضا| العفو الدولية: نجري تحقيقًا في استخدام الفسفور الأبيض بغزة من قبل الاحتلال


وأشار منظمو الحملة إلى أن سيارات التبرع بالدم تتواجد في المواقع المذكورة لجمع الدم تمهيدًا لإرساله إلى أهالينا في غزة، ضمن مساعدات إنسانية وغذائية وعلاجية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 


ودعت الحملة كافة المواطنين للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين. 


عكست  هذه الحملة روح التضامن والعطاء التي تجمع الشعبين المصري والفلسطيني، وتعزز العلاقات العربية والإنسانية بينهما.

وتقدم "بوابة أخبار اليوم" خريطة تفاعلية توضح أماكن الحملة الشعبية بمختلف المحافظات لتسهيل عملية التبرع على المتطوعين: