خاص| «النفايات» تملأ شوارع غزة مع حرمان عمال النظافة من إزالتها

«النفايات» تملأ شوارع غزة
«النفايات» تملأ شوارع غزة

مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم في أراضي قطاع غزة، والذي دخل يومه الخامس على التوالي دون توقف أو انقطاع، كان لوقع أصوات انفجارات التي تحدثها طائرات الاحتلال الإسرائيلي الأثر العميق في الخسائر على صعيد الأرواح والممتلكات في قطاع غزة، بل امتد الأمر لإحداث أزمة قد تتسبب في التلوث البيئي في القطاع.

ووفقًا لمصدر خاص، فقد انتشرت القمامة في شوارع قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي، في ظل عجز عمال النظافة عن القيام بدورهم في إزالة أكياس القمامة، التي باتت تملأ شوارع مدن القطاع.

اقرأ أيضا: توقف محطة توليد الكهرباء في غزة عن العمل

وأشار رامي عزارة، مسؤول إعلامي بحركة «فتح» في قطاع غزة، إلى أن القطاع لا يزال يعاني حتى صباح اليوم الأربعاء من انقطاع التيار الكهربائي وكذلك انقطاع المياه.

وأفاد عزارة لـ«بوابة أخبار اليوم»، بأن النفايات تملأ الشوارع لعدم السماح لموظفي وعمال النظافة بالتحرك وإزالة النفايات والقمامة التي تملأ الشوارع في القطاع.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الخامس، وذلك في أعقاب بدء العملية العسكرية للمقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي ومستوطنات غلاف غزة، والتي انطلقت بدءًا من يوم السبت 7 أكتوبر، وحملت اسم "طوفان الأقصى".

وتشن إسرائيل غاراتها المتواصلة في قطاع غزة وتقصف المباني السكنية والمؤسسات بشكل عشوائي، إلى جانب استخدام القنابل الفسفورية المحرمة دوليًا في أعمال القصف على بعض المباني في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 1055 شهيدًا ونحو 5184 جريحًا في قطاع غزة، و23 شهيدًا ونحو 130 جريحًا في الضفة الغربية سقطوا، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية.

وفي المقابل، خلفت الهجمات التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي ومستوطنات غلاف غزة 1200 قتيلًا على الأقل في صفوف الإسرائيليين، وفق أحدث تحديث للقتلى ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.