خاص| مندوب فلسطين بالجامعة العربية يكشف مطالب الاجتماع الطارئ حول التصعيد في غزة

مهند العكلوك
مهند العكلوك

كشف السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، عما تنتظره فلسطين ومن المتوقع أن يحدث خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، والتي طلبت دولة فلسطين عقده.

وقال العكلوك، خلال تصريحاتٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، "نريد من أشقائنا العرب خلال الاجتماع الطارئ تحمل المسؤولية تجاه وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.. هذا العدوان يستمر بكثافة منذ تولي حكومة الاحتلال الحالية التي تحتوي على عناصر وزارية إرهابية، وهدذ الحكومة قامت بتكثيف عدوانها على الشعب الفلسطيني".

وأردف قائلًا: "نتوقع أن يتحمل الأشقاء العرب عبء هذا العدوان، وسنحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، وهذا التصعيد الحاصل في الأراضي الفلسطينية".

وأشار العكلوك إلى أن التصعيد لم يكن وليد الأمس، لكن هذا العدوان استهدف المسجد الأقصى، مضيفًا أن هناك أكثر من 6000 مستوطن اقتحموا الأقصى إلى جانب اقتحامات المدن والمخيمات والحرائق في القرى الفلسطينية على أيدي المستوطنين". 

وتابع قائلًا: "نتوقع رسالة سياسية واضحة جدًا بأنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة إلا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه وعلى رأسها حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة".

وطلبت فلسطين، في وقتٍ سابقٍ اليوم، عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ يوم أمس السبت، إلى 313 شهيدًا و1990 جريحًا، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأعلنت مصادر طبية، انتشال عدد من جثامين الشهداء من بينهم أطفال وسيدة حامل، نتيجة استهداف الطائرات الحربية لأحد المنازل وسط قطاع غزة.