قصة نجاح «شيماء» مع المعسكرات التدريبية لـ«القومي للمرأة»| فيديو

شيماء محمد من محافظة المنيا
شيماء محمد من محافظة المنيا

«المعسكر فرق معايا ومع اولادى».. بهذه الكلمات بدأت شيماء محمد من محافظة المنيا، كلامها لتروي قصة نجاها مع التدريبات معسكر التنشئة المتوازنة الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة تحت إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية. 

وقالت شيماء، في الفيديو المنشورعبر منصات المجلس القومي للمرأة على كافة وسائل السوشيال ميديا: «المعسكر فرق معايا ومع أولادي، أضاف ليا ولزوجى أتغيرت كتير طريقة التعامل ما بيننا.. رجعنا المشاعر الحلوة اللى كانت بيننا». 

اقرأ ايضا

زين العابدين من برنامج التنشئة المتوازنة يروي قصته مع تدريبات "القومي للمرأة" 

جدير بالذكر، أن البرنامج يهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة دينيًا واجتماعياً، وتعزيز الوعى المجتمعى حول قضايا المرأة، حيث تشمل الحملات العديد من الموضوعات، منها التوعية الصحية والنفسية للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا وأساليب الاختيار السليم للشريك، والتأكيد على أهميته في البناء والتخطيط لأسرة سوية وسليمة، والتعرف على مفهوم الإعاقة وكيفية الدمج المجتمعي وأيضا أساليب التربية الإيجابية والتنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة من المنظور الديني والاجتماعى الصحيح.
ويقوم على التدريب مجموعة من المدربين المعتمدين من المجلس والحاصلين على تدريب مدرب بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية لطب الأطفال ومجموعة من الشيوخ من وحدة لم الشمل بالأزهر الشريف.