محافظ شمال سيناء: شاركت في الخداع الاستراتيجي قبل الحرب ضمن وحدات الصاعقة

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنّ المحافظة لها عيدان قوميان يحتفل بهما المواطنون، موضحًا أن الأول للاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر، والعيد القومي الثاني هو عيد تحرير سيناء والذي يحل في 25 أبريل. 

وأضاف خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وإيمان منصور: «مصر استطاعت تنفيذ الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر المجيدة باحترافية تامة، وتضمن الخداع الاستراتيجي خداعا تعبويًا وتكتيكيًا تقوم به وحدات القوات المسلحة، وكان يتم على مستوى الدولة فهو تخطيط على مستويات الدولة».

وتابع محافظ شمال سيناء: «شاركت في حرب أكتوبر المجيدة وكنت في وحدات الصاعقة، وكانت وحدتي في منطقة العامرية وصدرت أوامر بالانتقال إلى منطقة الزعفرانة وتدربنا بدوريات وأشكال معينة». 

وأفاد أن توقيت بدء الحرب من الأسرار المهمة للحرب، وهو ما أدى إلى تحقيق النصر، وكان الانتقال الأول في الزعفرانة خلال شهر أكتوبر، ثم كان هناك انتقال آخر في شهر أبريل وكان التحرك الأخير في شهر أكتوبر مجددا. 

وذكر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن العدو اعتبر عملية التنقل للوحدات عدة مرات ما هي إلا مناورات بعدما تعودها، ولم يعتقد أنه سيحارب.