دون إتلاف الطلاء.. حيلة بسيطة لإزالة البقع الصعبة من الجدران

حيلة بسيطة لإزالة  البقع الصعبة من جدرانك بسهولة
حيلة بسيطة لإزالة البقع الصعبة من جدرانك بسهولة

يمكن أن تتسخ الجدران الداخلية بسهولة مع مرور الوقت، حيث يمكن أن تتسبب بصمات اليد والحطام المنزلي العام في تلطيخها وتغير لونها، ولكن يجب على الأسر أن تكون أكثر حرصًا للتأكد من أنها لا تزيل الطلاء أثناء التنظيف.

في حين أنه من الأفضل تجنب البقع على الجدران، إلا أنه في كثير من الأحيان لا يمكن مساعدته، وعلى الرغم من أن الطلاء الأبيض يجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقًا، إلا أنه يعرض أيضًا الأوساخ والعلامات أكثر من أي ظلال أخرى. 

كما هو الحال مع أي سطح فاتح اللون، فإن الجدران البيضاء سوف تتراكم الأوساخ والأدلة على التآكل مع مرور الوقت. ومع ذلك، يمكن للأسر الحفاظ على جدرانها البيضاء والحفاظ على نظافتها باستخدام عنصر واحد متوفر داخل كل مطبخ، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

أشارت السيدة هينش خبيرة التنظيف إلى أفضل طريقة لتنظيف الجدران دون الإضرار بالطلاء، حيث قالت: "قد قمت بطلاء غرفتي في العام الماضي حتى تكون جميع الجدران الأخرى على ما يرام، وأحاول تجنب إعادة الطلاء مرة أخرى".

اقرأ أيضا:لربات البيوت| أسباب انسداد عيون البوتجاز وطرق آمنة لتنظيفها

وزعم غالبية أعضاء المجموعة أن الطريقة الوحيدة لإزالة البقع دون إعادة الطلاء هي استخدام الممحاة السحرية، وهي أفضل طريقة لتنظيف الجدران نظرا لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية ويمكنها أيضًا إزالة العلامات الصعبة مثل الحبر دون عناء باستخدام الماء فقط.


أجابت نيكول دويل إحدي ربات البيوت: "الممحاة السحرية الرطبة ستزيل تلك البقع على الفور ولا ينبغي أن تزيل الطلاء".

تهدف هذه الإسفنجات إلى إزالة البقع العنيدة من أي سطح تقريبًا دون الحاجة إلى مواد كيميائية، فقط كمية صغيرة من الماء للتنظيف أو التجفيف لإزالة الغبار.