قصر ثقافة شبين الكوم يستضيف المؤتمر الأول لتغذية الرياضيين

موضوعيه
موضوعيه

شهد قصر ثقافة شبين الكوم انطلاق فعاليات المؤتمر الاول للتغذية وتغذية الرياضيين تحت شعار "الخسارة فى الوزن مكسب " فى اطار المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة.

وقد اشرف على تنظيم المؤتمر لجنة النقابه المهنيه للاصابات والتأهيل بالمنوفية بالتعاون مع مديريتى الشباب والرياضة والثقافة والمجلس القومي للمرأة.

اقرأ أيضا| «ثقافة المنوفية» تستعرض إبداعات الأطفال خلال المبادرة الصيفية «ثقافتنا في إجازتنا»

واكد دكتور ياسر زايد  المدير التنفيذي  للجنة النقابية للاصابات والتاهيل ان المؤتمر تضمن اوراق  حول اسلوب التغذية السليمة واهمية ممارسة الرياضة واثرها علي  صحة الانسان والمكاسب الحقيقيه لخساره الوزن وكيفيه توزيع العناصر الغذائيه خلال اليوم والتغذيه السليمه للاطفال وتغذيه الرياضيين قبل وأثناء وبعد التمرين.

وانتهى المؤتمر الى عدة توصيات منها اهمية استمرار التعاون المشترك بين الهيئات الداعمه لمبادرة "الخسارة فى الوزن مكسب " والتأكيد علي تنظيم ورش عمل في كل من الادارات الثقافية والرياضية بجميع مراكز المحافظه والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمنوفية للمساهمه في نشر الوعي الغذائى الصحي بين التلاميذ في المراحل التعليمية المختلفة.

كما تضمنت التوصيات الأستمرار في تدريب سفراء للمبادرة ممثلين للهيئات المختلفه الداعمه والتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بالمنوفيه بحيث يتم نشر الثقافة الغذائية السليمة بين السيدات وربات البيوت في جميع ربوع محافظة المنوفية.