«تعليم الكبار» يوقع بروتوكول ذاتي مع رئيس حزب شعب مصر

رئيس محو الامية يوقع بروتوكول ذاتي مع رئيس حزب شعب مصر
رئيس محو الامية يوقع بروتوكول ذاتي مع رئيس حزب شعب مصر

وقع الدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بروتوكول ذاتي مع المستشار أشرف المقدم، رئيس حزب شعب مصر، بديوان عام الهيئة.

يأتي ذلك في إطار منظومة عمل الهيئة العامة لتعليم الكبار، والتزاما بمسئوليتها القومية في تنسيق العمل بين الجهات الملزمة بتنفيذ برامج محو الأمية ومتابعتها، ونظرا لأهمية دور الأحزاب السياسية لما لها دور كبير في إجراء الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الديموقراطية وحماية حقوق الإنسان للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد رئيس الهيئة العامة لمحو الامية، بأن تعليم القراءة والكتابة وحده لا يكفي، ولا يمكن أن يحقق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة (الاقتصادية – الاجتماعية – البيئية - ...)، وأن منظومة الإصلاح التي أكد عليها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال المبادرات الرئاسية، ما هي إلا عبارة عن حزمة من الإجراءات والإصلاحات؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للارتقاء بجوانب الإنسان المصري، وهذا ما لمسناه في المبادرة الرئاسية مبادرة حياة كريمة التي تجوب الكفور والنجوع والعزب والقرى للارتقاء بحياة الإنسان المصري.
في سياق متصل أكد ناصف ، على أن دور الأحزاب السياسية لا يقتصر على البعد السياسي فقط، إنما له دور كبير في القضايا التنموية، والتي منها محو الأمية، وذلك لما لها من ظهير شعبي في الشارع المصري.

كما دعا رئيس الهيئة ، إلى تكاتف كافة الجهود من أجل الارتقاء بالمواطن المصري، ليصبح مواطناً متعلما مستنيرا، قادرا على العيش ، وخدمة ذاته ومجتمعه.

يذكر أن حضر توقيع البروتوكول، كل من ، اللواء أحمد عادل، نائب رئيس الحزب، والدكتور جمال فخر، الدين نائب رئيس الحزب لشؤون التعليم، وانعام المقدم، نائب رئيس الحزب لشؤون الشباب، وآية رمضان، مكتب رئاسة الحزب، إيهاب أحمد، مدير العلاقات العامة هيئة تعليم الكبار،والدكتور وليد حويلة، مدير وحدة البروتوكولات، التوثيق الفوتوغرافي، هشام فهيم.