رئيس COP28: نحرص على إشراك كل شرائح المجتمع والتوعية بأخطار تغير المناخ

الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي

قال الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي ، والرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28، إن رئاسة «COP28» تحرص على ضمان إشراك كل شرائح المجتمع، وتوعية الأفراد بأخطار تغير المناخ وأهمية العمل المناخي، وتشجيعهم على دعم جهود خفض الانبعاثات وبناء مستقبل مستدام للجميع في كل مكان.

وأضاف الجابر، خلال مشاركته في جلسة حوارية خاصة بعنوان «العد التنازلي لـCOP 28» حول الاستعدادات لاستضافة الدورة 28 لمؤتمر الأطراف، أن الإمارات تتعامل مع استضافتها لـقمة المناخ «COP28» بمسؤولية وإدراك تام لأهمية العمل المناخي في تمكين العالم لمواكبة المستقبل، رداً على سؤال حول الأسباب التي تجعل الدولة مستضيفاً مثالياً للمؤتمر. 

اقرأ أيضاً .. رئيس COP28: يجب أن العمل معًا من أجل كوكب وطموح واحد  

وتابع : « تتعامل دولة الإمارات مع استضافتها لمؤتمر الأطراف «COP28» بتواضع ومسؤولية وإدراك تام لأهمية العمل المناخي في تمكين العالم لمواكبة المستقبل » ، مشيراً إلى الدروس المستفادة من جولة الاستماع العالمية التي قام بها للتواصل مع كل الأطراف والمعنيين، والتي أسهمت في وضع خطة لـ «COP 28» تهدف إلى إنجاز عمل مناخي ملموس وفعال لحماية البشرية وكوكب الأرض. 

وأوضح وزير الصناعة الاماراتي ، أن هدفنا الأساسي من استضافة (COP28) هو الحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية، ونسعى إلى تحقيق ذلك من خلال خطة عملنا التي تستند إلى أربع ركائز .

وأكمل : « تاتي الركائز وهي تسريع تحقيق انتقال منظم ومسؤول وعادل في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، والحفاظ على البشر وتحسين الحياة وسُبل العيش، ودعم الركائز السابقة من خلال احتواء الجميع بشكل تام في منظومة عمل المؤتمر. وعلينا الآن أن نغتنم الفرصة التي يتيحها (COP28) لتوحيد جهود العالم بهدف تقديم حلول قابلة للتنفيذ وفعّالة للحد من تداعيات تغير المناخ».