الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

تعبيرية
تعبيرية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة لتصل درجة الحرارة إلى 30 درجة على القاهرة منتصف الأسبوع كما يؤثر على معظم أنحاء البلاد غطاء سحابي يعمل على حجب أشعة الشمس ليضفي إحساس أفضل بحرارة الطقس.

«الأرصاد»: ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم يصل إلى 37 درجة مئوية

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تتساقط الأمطار من السحب المؤثرة يوم الأحد على السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة؛ قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وأفادت الهيئة، أنه اعتبارا من غدا الأحد 1 أكتوبر 2023 تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجة مئوية.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد لتكون الأجواء خريفية رائعة طوال الأسبوع القادم.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، أن يسيطر على البلاد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي أدى بدوره إلى ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى ظهور الشبورة المائية الكثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء والتي ينخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.