الأرصاد تكشف حالة الطقس بأول أسبوع دراسي

حالة الطقس أول أسبوع دراسى
حالة الطقس أول أسبوع دراسى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة فى أول أسبوع دراسى من غدا الجمعة 29 سبتمبر 2023 إلى الأربعاء 04 أكتوبر 2023، حيث تشهد البلاد غدا الجمعة 29 سبتمر 2023 طقس شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري و جنوب سيناء وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أقرأ أيضا :حالة الطقس المتوقعة الجمعة 29 سبتمبر 2023 |إنفوجراف

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء من الساعة  4 إلى 7 صباحاً تقريبا.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية ان هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة قد تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث ( 20% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن حالة الطقس السبت 30 سبتمبر 2023 تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى من 4 الى 7 صباحاً تقريبا.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية من المتوقع أن تسقط أمطار خفيف بنسبة حدوث ( 20% تقريبا) على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية انه اعتباراً من الأحد أول أكتوبر تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجة مئوية يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس يوم الأحد 01 أكتوبر تسقط أمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية و الوجه البحرى والصحراء الغربية ومدن القناة والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة بنسبة حدوث ( 30% تقريبا).

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس يوم الاثنين 02 أكتوبر 2023 تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحرى والصحراء الغربية ومدن القناة وجنوب البلاد جوبة كما تنشط الرياح على فترات متقطعة على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة. 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 تسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة على مناطق من سيناء وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة حدوث (30-40% تقريبا)

وعن الظواهر الجوية المصاحبة الاربعاء 4 أكتوبر 2023 تسقط أمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث (30 % تقريبا).