عاجل

بمفاجآت وألعاب.. تفاصيل احتفال جوجل بعيد ميلادها الـ25

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف تقرير منشور في موقع "ديلي ميل أونلاين"، تفاصيل احتفال عملاق التكنولوجيا "جوجل " د، بمرور 25 عامًا على تأسيسه.

تضمنت الاحتفالات إضافة مفاجآت وألعاب عيد الفصح إلى محرك البحث، بالإضافة إلى إعادة ظهور الدوار الشهير الذي يسمح للمستخدمين بلعب ألعاب تفاعلية من أرشيف جوجل، مثل لعبة Pac-man ولعبة Snake ولعبة Tic-tac-toe.

كنا تم تقديم تعديل مؤقت لشعار جوجل بوضع الرقم "25" مكان الحروف "O" اللتين تظهران في الشعار العادي. وعند البحث عن عبارة "Google 25th birthday" (عيد ميلاد جوجل الـ25)، يتساقط الأوراق الملونة كأمطار الاحتفال فوق نتائج البحث.

هذا و قدمت جوجل معرضًا يضم 25 تغييرًا أدخلته على منتج البحث الخاص بها منذ إطلاقها، بما في ذلك إضافة خاصية الصور في عام 2001 وخاصية البحث الصوتي في عام 2006 وخاصية Lens في عام 2017. ويظهر فيديو جديد كيف تطورت قدرات البحث على مر الربع قرن الماضي بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

وفي تدوينة على المدونة الخاصة بجوجل، شكرت الشركة الجمهور على "25 عامًا من الفضول" الذي دفع بشركة جوجل إلى نجاحها المذهل، معربة عن امتنانها للفرص المقبلة وإمكانات الذكاء الاصطناعي في مواصلة تحقيق رسالتها وتحسين حياة المزيد من الناس حول العالم.

وعلى الرغم من أن جوجل أصبحت الآن شركة متعددة البليونات وصاحبة محرك البحث الويب السائد في العالم، فإن أصولها كانت أكثر تواضعًا، حيث تأسست رسميًا في سبتمبر 1998 من قبل لاري بيج وسيرجي برين في جامعة ستانفورد، واستخدما كمكتب أول لهما كراج سوزان ووجسيكي (التي أصبحت المديرعنوان التقرير: "جوجل تحتفل بعيد ميلادها الـ25! العملاق التكنولوجي يحتفل بمفاجآت مخفية وألعاب عيد الفصح والدوار الشهير".