١١عيادة طبية متنقلة بمساهمات المصريين بالخارج

سها الجندى خلال افتتاح العيادات الطبية المتنقلة
سها الجندى خلال افتتاح العيادات الطبية المتنقلة

افتتحت السفيرة  سها الجندى وزير الدولة للهجرة أمس ١١ عيادة طبية متنقلة لخدمة الفئات الأولى بالرعاية مقدمة من مؤسسة راعى مصر للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى جاء ذلك خلال حفل استضافه قصر القبة الجمهورى وذلك فى إطار جهود المؤسسة ودورها فى النهوض بالرعاية الصحية.


وأشادت الوزيرة بالخدمات الطبية والتخصصات المتوفرة بالعربات المتنقلة، لعلاج المرضى، خاصة الأكثر احتياجًا وثمنت تواصل المؤسسة مع المصريين بالخارج، ووجود تعاون دائم ومستمر مع الجالية المصرية خاصة فى استراليا وأمريكا.


وأوضحت أن وزارة الهجرة تسعد بشراكة المؤسسة فى عدد من المبادرات وعلى رأسها مبادرة مراكب النجاة للوجود فى ١٤ محافظة أكثر عرضة للهجرة غير الشرعية وتوفير الفرص البديلة من أجل غد أفضل فى هذه المناطق.


من جانبه قال المستشار أمير رمزى رئيس مجلس أمناء المؤسسة  إن الخدمات التى تقدمها المؤسسة تضم ٩ أنشطة أبرزها القوافل الطبية، ولذلك أطلقت قسم العيادات المتنقلة «الموبايل كلينك»؛ للوصول للأسر الفقيرة غير القادرة على الكشف، من خلال نقل المستشفى إلى المريض عبر تلك العيادات المتنقلة.


وأضاف رمزى أن العيادات المتنقلة وصل عددها حاليا إلى نحو ٢٨ عيادة متنقلة، وتأمل المؤسسة فى وصولها إلى ١٠٠ عيادة متنقلة لخدمة ٨ ملايين مريض، ويصل عدد الفرق الطبية لـ٥٠ فريقًا طبيًا، وبمشاركة ٣٠٠ طبيب. وأوضح أن العربية الواحدة تقوم بعمل قافلتين فى اليوم ويصل عدد الكشوفات الطبية نحو ٨٠ ألف مريض سنويًا، واشار الى أن المؤسسة، موجودة فى ٢٠ محافظة فى ٢٢٥٠ قرية ونجعا، وتسعى للانتشار فى كل محافظات الجمهورية.