النائب إيهاب الطماوي يحرر نموذجًا لتأييد ترشح الرئيس السيسي في الانتخابات

النائب إيهاب الطماوي أثناء تحرير نموذج ترشح الرئيس السيسي
النائب إيهاب الطماوي أثناء تحرير نموذج ترشح الرئيس السيسي

حرر النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وأمين الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، اليوم الثلاثاء، نموذجًا لتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية. 

وأكد النائب إيهاب الطماوي، أن جميع أعضاء مجلس النواب حريصين على المشاركة في العرس الديمقراطي الخاص بالانتخابات الرئاسية 2024، وهي أحد الاستحقاقات الدستورية.

وقال «الطماوي» إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد لمصر الأمن والاستقرار والسلام، وحقق طفرة على الصعيد الخارجي وخاض حربا لتحقيق التنمية والانتصار ضد قوى الشر والإرهاب التى أرادات تخريب البلاد، وأسس قواعد جمهورية 30 يونيو التى ترسخ فى أهم مبادئها أن  دولة العدل والقانون والمساواة الكاملة متحققة لجميع المواطنين.

اقرأ أيضا| وكيل «تشريعية النواب»: الرئيس السيسي خاض حربًا شرسة ضد الإرهاب وصوتي له

وأشار النائب إيهاب الطماوي، إلى أن الدولة المصرية ماضية فى اختيار كفاءتها بواقع أن لكل مجتهد ومعيار التميز فيها الكفاءة.

وشدد "الطماوي" على أنه وقع نموذج التزكية لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئأسية المقبلة.

وكان المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، قد أكد أن الأمانة العامة للمجلس أتاحت منذ صباح اليوم نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة 142 من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب، والمادة 108 من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك. 

وأضاف الأمين العام لمجلس النواب أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مترشح.