أوروبا: نأمل علاقة متوازنة مع الصين وإزالة العوائق أمام صادرتها

السيارات الكهربائية الصينية
السيارات الكهربائية الصينية

"لا لفك الارتباط مع الصين".. شعار ترفعه أوروبا في محادثاتها مع بكين لتهدئة التوترات المتصاعدة بين الجانبين، وفي كلمة ألقاها بالمؤتمر السنوي لقمة باند في شنغهاي، أكد مفوض التجارة في الاتحاد الأوروبي أن التكتل لا يستهدف الانفصال عن الصين ولكنه يحتاج إلى حماية نفسه في المواقف التي يُساء فيها استخدام انفتاحه، مستشهدا بالعجز التجاري في الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاً

 الحكومة توافق على منح الرخصة الذهبية لشركتين للغاز وتصنيع السيارات الكهربائية

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا بعنوان "أوروبا تأمل علاقة متوازنة مع الصين وإزالة العوائق أمام صادرتها"، حيث إن الاتحاد الأوروبي يلقي اللومَ على القيود التي تفرضها الصين على الشركات الأوروبية كأحد أسباب العجز التجاري للتكتل البالغ 400 مليار يورو. 

وذكر التقرير، أن زيارة المسؤول الأوروبي للصين تأتي في أعقاب إجراء المفوضية الأوروبية تحقيق حول استفادة واردات السيارات الكهربائية الصينية من دعم حكومي. 

ألمحت المفوضية، إلى احتمال فضل تعريفات عقابية لحماية المنتجين الأوروبيين، ما أثار غضب المسؤولين في بكين الذين وصفوا التحرك بالتدابير الحمائية، وأكد مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي أن التكتل منفتح على المنافسة العادلة بما في ذلك قطاع السيارات الكهربائية.