نائب محافظ البحيرة تفتتح معهدا أزهريا جديدا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتحت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، معهد محروس نوار الإعدادي الثانوي الأزهري بنين بقرية نديبة بمركز دمنهور، المقام بالجهود الذاتية على مساحة 10 قيراط (450 م٢ مبنى إداري) بتكلفة إجمالية 7 ملايين و400 ألف جنيه، وهو مكون من خمسة طوابق كاملة التشطيب والتجهيز ومكاتب إدارية وفصول تعليمية وحجرة حاسب آلي ومعمل ومكتبة ودورات مياه ومن المقرر دخوله الخدمة هذا العام.

وتفقدت نائب محافظ البحيرة أقسام وفصول وقاعات المعهد والذي يضم 17 فصلا دراسيا يحتوي على إجمالي (100 مقعد)، ومعمل للعلوم ومعمل كمبيوتر يضم 10 أجهزة حاسب آلي.

وعقب الافتتاح شهدت نائب محافظ البحيرة الاحتفالية التي أقيمت بقاعة المؤتمرات، مؤكدة على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعليم إيمانا منه بأن العلم والمعرفة سبيل الأمة الأول للنهوض والتقدم.

كما أكدت على دور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الازهرية في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.

وأشادت الدكتورة نهال بلبع بدور المشاركة المجتمعية في المساهمة مع الأجهزة التنفيذية ببرامج التنمية والبناء، معربة عن سعادتها بافتتاح هذا الصرح التعليمي الجديد بالمحافظة لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب.

 

اقرأ أيضا| افتتاح معرض «أهلا مدرستي» بمدرسة دمنهور الزراعية العسكرية بالبحير