البورصة المصرية للسلع تعقد جلستها الـ79 اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد البورصة المصرية للسلع، اليوم الأحد الموافق 24 من سبتمبر الجاري، جلستها رقم 79 ، للتداول على سلعة القمح المستورد، لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص، في إطار جهود الدولة لإتاحة القمح بسعر عادل .

حيث أن البورصة المصرية للسلع، تخصص جلساتها يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، للتداول على سلعة القمح المستورد، بينما يتم التداول على سلعة السكر الأبيض يوم الخميس.

اقرا ايضا :خبير بأسواق المال: 3 أسباب وراء صعود البورصة المصرية للأسبوع الثامن على التوالي 

هذا وقد عقدت البورصة المصرية للسلع، الأربعاء الماضي ، الموافق 20 سبتمبر، جلستها رقم 78 للتداول على سلعة القمح المستورد، لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص، لتوفير القمح بسعر عادل، ما ينعكس إيجاباً على أسعار الدقيق، والمنتجات التي يدخل في صناعتها بالأسواق.

وقامت الهيئة العامة للسلع التموينية، بطرح 10,000 طن قمح روسي مستورد للبيع إلى مطاحن القطاعين الخاص والعام، بسعر 11,000 جنيهاً، للطن الواحد عبر منصة البورصة المصرية للسلع.

وقد تم تنفيذ خلال جلسة البورصة المصرية للسلع رقم 78 عدد 8 عمليات شراء فعلى، بإجمالي كميات قد 747 طن ، بينما ، و بلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع 29 طلب، بإجمالي كمية 4,014 طن.

يذكر أنه تم تنفيذ 17 عملية شراء فعلى بإجمالي كميات قدرها 1,957.500 طن، خلال جلسة البورصة المصرية للسلع رقم 77، و بلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة خلال هذه الجلسة 38 طلب، بإجمالي كمية قدرها 5,445.500 طن.