كيف تحولت الأوضاع في شمال سيناء من تهديدات الإرهابيين الى التنمية والتعمير؟

المهندس محمد صابر مدير مشروع تطوير مطار العريش الدولي
المهندس محمد صابر مدير مشروع تطوير مطار العريش الدولي

كشف المهندس محمد صابر، مدير مشروع تطوير مطار العريش الدولي، أن شركة حسن علام  للمقاولات تعمل على إنشاءات مطار العريش بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكدا أنهم موجودين في سيناء منذ 2019.
 وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في الحلقة الخاصة من برنامج على مسئوليتي، التي يقدمها من شمال سيناء على قناة صدى البلد، أن مطار العريش يتكون من حقل الطيران والطرق الخدمية.
وأردف المهندس محمد صابر، مدير مشروع تطوير مطار العريش الدولي، أن الممر الرئيسي بمطار العريش بطول 3 كيلو مترات وعرض 45 مترا.
ولفت إلى أنه يوجد ممر مساعد بطول 3 كيلو مترات وعرض 23 مترا بمطار العريش الجديد، بينما حقل الطيران الرئيسي بمطار العريش يستوعب 10 طائرات في وقت واحد. 
وأكد المهندس محمد صابر، مدير مشروع تطوير مطار العريش الدولي، أن هناك حقل طيران ثانوي لكبار الزوار والشخصيات المهمة ويستوعب 4 طائرات بمطار العريش.
وأردف أنه تجهيز 15 كيلو مترا من الطرق الخدمية داخل مطار العريش، ويجري حاليا تجهيز جراج تابع للمطار يستوعب 350 سيارة.
وقال المهندس محمد صابر، مدير مشروع تطوير مطار العريش الدولي، أن الأوضاع في شمال سيناء تغيرت للأفضل عن 2019، معلقا: تلقينا تهديدات من الإرهابيين في الماضي ولكننا نعمل بقوة ومستمرين حاليا في كل شمال سيناء.
وأكد أنهم قائمون على تنفيذ المحاور الرئيسية في الشيخ زويد والوضع في شمال سيناء أصبح مطمئن وأسرته ترافقه، مضيفا أنه لأول مرة يكون هناك مصطافين في العريش هذا العام، وجميع الشاليهات كانت كاملة العدد للمرة الأولى.