موعد التحديث المجاني لنظام التشغيل iOS 17 لمالكي أجهزة الآيفون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

سيتم إصدار تحديثا جديدا من نظام التشغيل iOS 17 لمالكي أجهزة الآيفون الساعة الثامنة مساءاً اليوم بتوقيت القاهرة.. وسيتمكن الملايين من مالكي آيفون حول العالم تحديث iOS المجاني اليوم. وستقدم آبل عددًا من التغييرات الكبيرة لنظام التشغيل iOS 17.

 وسيتمكن أولئك الذين يحصلون عليها من الوصول إلى ملصقات جهات الاتصال الجديدة تمامًا للمكالمات الهاتفية، وتحسينات على AirDrop ووضع تجربة ملء الشاشة في وضع الاستعداد عندما يكون جهاز آيفون الخاص بك قيد الشحن. ولكن هناك بعض التغييرات المهمة في الخلفية أيضًا. 

 وقال جيك مور، خبير الأمن السيبراني العالمي في ESET: "تم تجهيز iOS 17 أيضًا بأحدث تصحيحات الأمان، لذا من الضروري أن يقوم مستخدمو iOS بتحديث أجهزتهم في أقرب وقت ممكن ليظلوا محميين بشكل أفضل". وقبل أن تتمكن من تثبيت التحديث، ستحتاج إلى التأكد من أن جهاز آيفون الخاص بك جاهز للاستخدام. كيفية جعل جهاز آيفون الخاص بي جاهزًا لنظام التشغيل iOS 17 من الممارسات الجيدة دائمًا إجراء نسخ احتياطي لأي هاتف ذكي.


 ولكن أثناء التحديث الرئيسي، يصبح الأمر أكثر أهمية في حالة حدوث خطأ ما. لذا تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى الثمينة لديك على iCloud أو أي خدمة تخزين أخرى قبل الانطلاق. مساحة واضحة بعد ذلك، يجب أن يكون لديك بعض المساحة المتوفرة لتنزيل التحديث. عادةً، يمكن أن يصل حجم تحديثات iOS إلى 10 جيجابايت. 

 لذا، إذا كنت تعلم أن المساحة المتوفرة لديك على وشك النفاد، فقد ترغب في مسح أي تطبيقات غير مستخدمة أو ملفات قديمة. رفع طاقة البطارية تحتاج إلى ما لا يقل عن 50 بالمائة من طاقة البطارية لتنزيل iOS 17. 

 وتحتاج إلى 20 بالمائة على الأقل لتثبيته. لذا، استعد - ربما يكون من الأفضل تركه متصلاً طوال عملية التثبيت. 

 الاتصال بشبكة الواي فاي نظرًا لحجم تحديثات نظام التشغيل iOS، ستحتاج إلى الاتصال بشبكةالواي فاي . 

 وإلا فقد تستهلك قدرًا كبيرًا من بياناتك. ليس هذا فحسب، بل إن شبكة الواي فاي أسرع.