مندوب روسيا بالأمم المتحدة: لافروف يشارك في اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا

فاسيلي نيبنزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة
فاسيلي نيبنزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، أن وزير الخارجية سيرجي لافروف سيشارك في اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا في 20 سبتمبر الجاري.

وقال نيبنزيا، حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم السبت ، إن: "روسيا ستشارك بالطبع في الاجتماع رفيع المستوى المقبل لمجلس الأمن بشأن أوكرانيا، كما هو الحال في جميع اجتماعات المجلس السابقة حول هذا الموضوع، وأن من سيمثل بلادنا رئيس الوفد الوزير سيرجي لافروف".

اقرأ أيضاً| اليابان: تابعنا بقلق القمة بين الرئيس الروسي وزعيم كوريا الشمالية

جدير بالذكر أنه سيعقد اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة الأوكرانية، في 20 سبتمبر، لكن حتى الآن لم يؤكد الجانبان الأوكراني والأمريكي مشاركة الرئيسين في هذا الاجتماع.

هذا وأكد نيبنزيا، أن موسكو اقترحت عقد اجتماع شهري لمجلس الأمن الدولي حول مسألة إمدادات الأسلحة لكييف، ومناقشة تأثيرها على آفاق حل الأزمة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن نية واشنطن إمداد أوكرانيا بالصواريخ الأمريكية البعيدة المدى والمزودة بالقنابل العنقودية ستؤدي إلى تصعيد الأزمة أكثر.

وفي سياق آخر، قصفت القوات الأوكرانية اليوم السبت قرية في منطقة كورسك الروسية ما أسفر عن مقتل مدني.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت قوله " إن قرية بليخوفو في منطقة كورسك تعرضت لقصف من القوات الأوكرانية ، مما أسفر عن مصرع رجل يبلغ من العمر 30 عاما على الفور متأثرا بإصابته بشظية، كما لحقت أضرار بالعديد من المباني السكنية". 

وأضاف ستاروفويت أنه سيجري تقديم المساعدة لجميع المالكين الذين تضررت ممتلكاتهم في إعادة بنائها.