ممدوح غراب: الإزالة الفورية لأي تعديات مخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية

إحدى الإزالات
إحدى الإزالات

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة بلبيس من إزالة حالتين تعدي بالدبش الأبيض على مساحة 650م بعزبة أبو يونس التابعة لمدينة بلبيس، وبالوحدة المحلية بغيته تم تنفيذ إزالة لسور بالدبش الأبيض على مساحة ٢٠٠متر بجوار  بطريق العاشر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقصاصين الشرق من فك شدة خشبية لصبه دور ثاني علوي بناحية الصالحية الجديدة.

وفي مدينة منشأة أبو عمر تم تنفيذ الإزالة الفورية في المهد لشدة خشبية لمنزل مقام بالمخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبه المخالف.

وفي مركز مشتول السوق تم إزالة سور بالدبش الأبيض والأسمنت أقيم على الأرض الزراعية بالمخالفة بالجيزاوية دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ الشرقية يؤكد: لن أسمح بأي تعديات جديده على الأراضي الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين 

وفي سياق متصل تمكنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد من فك شدة خشبية عبارة عن دور ثالث علوي بقرية القطاوية وعزبة تل شمنديل بالقطاوية دون الحصول على تصريح بناء داخل الكتلة السكنية.

كما تم إزالة أربع حالات تعدي بنطاق الوحدة المحلية بالأسدية بمساحه 60 م عبارة عن مباني دبش بالشيخ جبيل وإزالة أسوار طولية بمساحات مختلفة بإجمالي أطوال 180 متر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز أبو كبير بعزبة البحاروة تم إزالة تعدي بالبناء المخالف علي الأرض الزراعية بمساحة 600 متر أرض اصلاح زراعي و تم الإزالة بالكامل وتطبيق القانون على المخالفين.