XM| لمسة متفردة من رينيجيد ديزاين

إم دبليو XM
إم دبليو XM

■ كتبت رانيا غنيم:

قدم مؤلف السيارات رينيجيد ديزاين رؤيته للسيارة الفاخرة بى إم دبليو XM والتى يتميز تصميمها بالكثير من التفرد وإثارة الجدل، وذلك بطقم جسم جديد للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفائقة، وإن كان ذلك فقط كعرض رقمي.

وفى الواقع، تكاد التعديلات الرقمية لجسم بى إم دبيلو XM تجعل الفخامة الضخمة مقبولة إلى حد كبير، حيث يقول المؤلف إنه الآن قيد الإنتاج ويقبل الطلبات المسبقة للدفعة الأولى، التى ستقتصر على 10 مجموعات، كل منها مصنوعة يدويًا بدقة.

◄ اقرأ أيضًا | شحن 15 مليون سيارة كهربائية في 2023

كما يمكن تصميم كل مجموعة وفقًا لرغبات العميل بفضل برنامج التخصيص حسب الطلب، وتشتمل المجموعة على غطاء محرك من الكربون والبازلت، وشبكة مصبغة من ألياف الكربون، وإدخالات مدخل هواء أمامى من الكربون، ومصد أمامى من الكربون / البازلت، والبازلت هو صخرة بركانية دقيقة الحبيبات تستخدم غالبًا فى البناء، مثل صنع الأحجار المرصوفة بالحصى أوالتماثيل.

كما تأتى تمديدات القوس، والتنانير الجانبية، وأغطية الألواح الهزازة السفلية فوق الأبواب، وجناح السقف، وإدخالات تنفيس المصد الجانبى الخلفي، والناشر الخلفي، مصنوعة من مزيج الكربون والبازلت، فى حين أن القوالب الجانبية للزجاج الأمامي، وأغطية المرآة، وحواف طرف العادم مصنوعة من ألياف الكربون. كما تمت إضافة ضوء توقف خلفى جديد إلى الناشر.

ويبدو أيضًا أن أطراف العادم ستنتفخ فى الحجم، وقد تم تلوين شارات XM ذات الخطوط الذهبية لتحصل السيارة على جنوط أكبر حجماً فى مجموعة متنوعة من التصميمات والتشطيبات أيضًا و لم يكشف مؤلف السيارات عن تسعير أى من هذه المكونات حتى الآن، على الرغم من أنه يجب أن تبدأ عمليات التسليم خلال سبتمبر الحالى.