أهالي إيتاي البارود يشيعون جثامين 4 من شهداء إعصار دانيال في ليبيا| صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شيع  الآلاف من أهالي قرية رمسيس التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، منذ قليل، 4 جثامين من ضحايا إعصار دانيال بدولة ليبيا بمقابر العائلة بمسقط رأسهم بعد وصول الجثامين من الأراضي الليبية. 

والضحايا هم كل من: "أشرف محمد محمود منصور، أيمن حامد العربي، طاهر عبد القوي العربي، إسلام حامد العربي".


 وتحولت شوارع القرية لسرداق عزاء حزنا على الضحايا من أبناء القرية. 

وقالت الإدارة العامة لأمن السواحل في مدينة طبرق الليبية، إن جثامين 145 مصريًا وصلت إلى مشرحة طبرق "لتغسيلهم والبدء في إرسالهم لذويهم"، حسب بيان نشرته الإدارة في صفحتها على فيسبوك، الثلاثاء.

اقرأ أيضا|  محافظة البحيرة تناقش إزالة الاقفاص السمكية المخالفة بمياه النيل فرع رشيد

وأضافت إدارة أمن السواحل في طبرق أن "جميع الوفيات تم ترحيلها إلى جمهورية مصر العربية".

وقامت محافظة البحيرة بإعلان حالة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام، إعتبارًا من أمس الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر الجاري وحتى غروب شمس يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023، وذلك تضامناً مع ضحايا شعبي المغرب وليبيا الشقيقين، عقب موجة الزلازل والإعصار التي تعرضوا لها خلال الأيام الماضية. 

وقامت محافظة البحيرة من خلال المديريات والمصالح والهيئات الحكومية الواقعة بنطاق المحافظة بتنكيس الأعلام المرفوعة على كافة الدواوين والمباني الخدمية، وإلغاء أي احتفالات أو أنشطة خلال فترة الحداد.

وتتقدم محافظة البحيرة وقياداتها التنفيذية بخالص العزاء والمواساة في ضحايا تلك الأحداث بدولتي ليبيا والمغرب، متمنين الشفاء العاجل للمصابين وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بتكاتفنا جميعًا.