فهد المزروعي: المُحتوى الكـوميدي يتطلب مهارات إبداعـية وارتجالـية

فهد عبدالله المزروعي
فهد عبدالله المزروعي

أصبحت صِناعة المُحـتوى الكـوميدي من الـمهن الرائجة في السنوات الأخيرة، حيث يعتمد عليها العديد من الأشخاص لنشر محتوى كـوميدي على مواقع الـتواصل الاجتماعـي وقنوات الـيوتيوب.

في ذات السياق أكد فهد المزروعي صـانع مُحتوى، خلال تصريح تليفزيوني أنه يتطلب لهذه المهنة مجموعة من المهارات الإبداعية والفنية، بالإضافة إلى المهارات التقنية، وذلك لإنشاء هذا الـمحتوى لكي يؤثر يجذب كافة فئات الجمهور.

مشيراً إلى أن من أهم المهارات التي يجب أن يتمتع بها الـصانع هي مهارات التفكير الإبداعي، حيث يجب أن يكون قادرًا على توليد أفكار جديدة وطريفة للمحتوى الخاص به، كما يجب أن يكون لديه حس فكاهـي جيد، حيث يجب أن يكون قادرًا على رؤية الجانب المضحك من الأشياء.

بالإضافة إلى المهارات الإبـداعية، يجب أن يتمتع أيضًا ببعض المهارات الفنية، مثل الكـتابة والتمثيل والإخراج، فإذا كان صانـع الـمُحتوى يرغب في إنشاء محتوى كوميدي من خلال الكتابة، فعليه أن يتمتع بمهارات الكِتابة الإبداعية.

أما إذا كان يرغب في إنشاء مُحتوى كـوميدي من خلال التمثيل، فعليه أن يتمتع بمهارات التمثيل والارتجال.

وشدد فهد عبدالله المزروعي، على أنه من الضروري أن يتمتع الصانـع الكـوميدي ببعض مهارات التقنية، مثل استخدام برامج المونتاج والتحرير، مضيفاً: أن هذه المهارات ضرورية لإنشاء مُحتوى مرئي وجذاب.