طريقة عمل محشي البصل اللذيذ بخطوات وبسيطة 

 محشي البصل
محشي البصل

يعد البصل الحلو والمعتدل المذاق وهو المناسب  للحشو،وهو من الأطباق التي تتميز بالاناقة بحشو مع الفطر اللذيذة لتكون بمثابة طبق جانبي أنيق أو مقبلات، ومن الممكن أن يقدم معه بقايا البصل المتبقي ويقدم معه طبق من الحساء اللزيز.
مكونات طريقة محشي البصل: 

4 حبات بصل فيداليا متوسطة الحجم 

1 كوب ماء

3 أكواب من الفطر الكريمين الطازج 

½ 1 كوب خبز قسم كامل إلى مكعبات

1 ملعقة كبيرة ثوم مفروم

نصف كوب من الجبن مقطعة

3 ملاعق كبيرة من الجبن الكريمي القليل، طري

2 ملعقة صغيرة زعتر طازج مفروم ناعماً، بالإضافة إلى المزيد للتزيين

¼ ملعقة صغيرة فلفل مطحون

⅛ ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير:

في البداية قومي بتسخين الفرن إلى 450 درجة ،ثم يقص نهاية جذر البصلة، مع الحفاظ على نهاية الجذر سليمة، مما يساعد علي الجلوس بشكل مسطح في المقلاة والحفاظ على الحشوة بالداخل.

 قشر البصل 

بقطع ربع كل رأس بصل على الطرف المقابل من الجذر، واترك حوالي 3 بوصات من البصل (تخلص من رؤوس البصل أو احتفظ بها لاستخدام آخر)،باستخدام ملعقة صغيرة، قم بكشط وإزالة الجزء الداخلي من كل بصلة بعناية، مع ترك الطبقة الخارجية من 1 إلى 2 طبقة سليمة والحفاظ على القاعدة .

ضعي البصل المجفف، بحيث تكون جوانبه مفتوحة لأعلى، في صينية خبز معدنية ، ثم صب كوبًا واحدًا من الماء حول البصل،غطي المقلاة بورق الألمنيوم  اخبزيها حتى تنضج، حوالي 20 دقيقة.

في هذه الأثناء، يُمزج الفطر مع كوب واحد من بقايا البصل وملعقتين كبيرتين المتبقيتين من الماء في مقلاة كبيرة غير لاصقة،يُغلى المزيج على نار خفيفة على نار متوسطة عالية، يُطهى مع التحريك من حين لآخر حتى تنضج الخضار وتجف المقلاة لمدة 7 دقائق تقريبًا، أضف مكعبات الخبز والثوم.

و يُطهى مع التحريك كثيرًا حتى يسخن وتفوح رائحته لمدة دقيقتين تقريبًا. نقل إلى وعاء متوسط اتركها تبرد لمدة دقيقتين، أضف ربع كوب جودة والجبن الكريمي والزعتر والفلفل والملح. يقلب حتى تمتزج جيدا. تحشى كل بصلة بخليط الفطر (حوالي نصف كوب لكل بصلة)؛ أعلى بالتساوي مع 1/4 كوب جودة المتبقية.

اخبزيها حتى تذوب الجبنة ويصبح لونها بنياً ذهبياً في البقع، لمدة 15 دقيقة تقريباً. نقل إلى طبق. يُزيّن بالزعتر الإضافي إذا رغبت في ذلك.

اقرأ أيضا| تعرف على مواعيد زراعة البصل وأصنافه