عاجل

نادر عباسي يفتتح الموسم الفني لأوبرا مارسيليا في فرنسا

نادر عباس
نادر عباس

تستضيف أوبرا مرسيليا في افتتاح موسمها الفني «2023 – 2024»، المايسترو نادر عباسي  لقيادة العرض الجديد لـ أوبرا  l’africaine  للمؤلف الألماني ماير بير، ويأتي العرض الجديد من إخراج الفرنسي شارل روبو، وبالاشتراك مع المتزو سوبرانو الشهيرة كارين دايه. 

ويقدم العرض  الأوبرالي أيام 3، 5، 8، 10 من شهر أكتوبر القادم. 

يعد عباسى، واحدا من أشهر الموسيقيين المصريين في جيله، وشملت مسيرته الفنية العزف على الباسون، والتأليف الموسيقى، وغناء الأوبرا، وأخيرا قيادة الأوركسترا، وفي أوائل بداية عام 2000 تولى منصب المدير الفني وقائد أوركسترا أوبرا القاهرة، وهو أول مدير موسيقي وقائد أوركسترا قطر مع بداية تأسيسها (2009-2011).

كما عمل عباسي مع العديد من فرق الأوركسترا العالمية في أنحاء العالم، ومنذ عام 2006، وهو مايسترو ضيف عائد في أوركسترا مارسيليا الفيلهارمونية.

 وقام في عام 2021 بقيادة الأوركسترا الفيلهارمونية المتحدة في حدثين وطنيين مهمين تابعهما العالم كله: الموكب الذهبي للمومياوات الملكية وإعادة فتح طريق الكباش في مدينة الأقصر والذي يعود تاريخه  إلى اكثرمن 3000 عام .

والاوركسترا الفيلهارمونية المتحدة هي فرقة كبيرة أسسها عباسي عام 2017 وقدم معها عددا من الحفلات الموسيقية لملحنين عرب معروفين وبمشاركة العديد من المطربين المشهورين من مصر والعالم العربي.

اقرأ أيضا| المايسترو نادر عباسي يقدم «لابوهيم» فى مهرجان جليمرجلاس الأمريكي