وزير البترول يشارك في الاجتماع الوزاري بمعرض غازتك بسنغافورة

 المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية

أعلنت الصفحة الرسمية لمؤتمر و معرض غازتك Gastech 2023 المنعقد حالياً بدولة سنغافورة عن مشاركة المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية بالاجتماع الوزاري صباح اليوم بعنوان ” نظرة ثاقبة حول التوسع السريع للغاز الطبيعي بالمنطقة ” .

و أضافت الصفحة الرسمية للمؤتمر : ” لقد اتفقنا جميعاً على أن الغاز الطبيعي هو الاختيار الأفضل لإنتقال الطاقة ، و أضافت : لقد بنت مصر على زخم مؤتمر الأطراف COP27 ، و لكن هناك حاجة ماسة إلى الاستثمار المستمر و كذلك التعاون الممتد بين الدول “.

اقرأ أيضاً | وزير البترول يوجه بسرعة تنفيذ برامج ومشروعات التطوير بشركة «أموك»

وقال "الملا": اتفقنا جميعا على أن الغاز الطبيعي هو الخيار الأفضل لانتقال الطاقة، وتابع أن مصر خلال مؤتمر الأطراف 27، كشفت الحاجة الماسة إلى الاستثمار المستمر، وكذلك التعاون المستمر بين الدول الأفريقية والأوروبية.

كما أجرى وزير البترول، على هامش المعرض مباحثات مع بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الاسبق.

وسلط وزير الدولة النيجيري للغاز والموارد البترولية الضوء على طموحات الغاز الطبيعي التي تعتمد عليها بلاده والعديد من غيرها في المنطقة، وقال: "في نيجيريا، هناك اتجاه واضح نحو عقود الغاز، و هدفنا هو زيادة إنتاج الغاز لتلبية الاحتياجات المحلية والدولية.

وتابع أن جزء من أسباب وجودي هنا هو القول إن نيجيريا مفتوحة للاستثمار، لذا يمكن للمستثمرين الحضور والاستفادة من السياسات الجيدة والداعمة".