«الصيرفي»: الرئيس السيسي قدم رؤية شاملة لحل هذه الأزمة السكانية

النائب أمين جابر الصيرفي
النائب أمين جابر الصيرفي

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ أن المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية في مصر، يعد خطوة هامة لتعزيز جهود الدولة في مواجهة الأزمة السكانية وتأكيد دور مصر العالمي في هذه القضية والوصول لرؤية شاملة لحل هذه الأزمة.

وثمن النائب جابر الصيرفي، فى تصريحات صحفية له اليوم كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمؤتمر، مؤكدا أنها كاشفة لحجم الأزمة السكانية بالإضافة إلى اطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان، والاستراتيجية العامة للصحة في مصر على هامش أعمال المؤتمر، مما يؤكد تعامل مصر مع هذه القضية من منظور شامل وفق توجيهات الرئيس السيسي.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر حققت طفرة هائلة في قطاع الصحة بشهادات محلية وعالمية، بفضل مبادرات صحية وإنسانية غير مسبوقة للرئيس السيسي والتي ساهمت في تلبية احتياجات القطاع والوصول لملايين المصريين.

وأشار إلى نجاح الدولة بقيادة الرئيس السيسي في القضاء على فيروس سي عبر مبادرة 100 مليون صحة، والقضاء على قوائم الانتظار ومضاعفة نفقات العلاج على نفقة الدولة قائلا إن مصر حققت إنجاز تاريخي بالقضاء على  فيروس سي .

وقال الصيرفي أن المؤتمر العالمي للصحة والسكان،فرصة كبيرة لتجديد التزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية وتحقيق الاستفادة القصوى منه.