وزير الصحة: المؤتمر العالمي للسكان يناقش القضايا ذات الأهمية لحاضرِ ومستقبل الحياة

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنّ المؤتمر العالمي للسكان يناقش بعض القضايا ذات الأهمية القصوى بالنسبة لحاضرِ ومستقبل الحياة على كوكب الأرض.

وأضاف وزير الصحة والسكان خلال كلمته بافتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن تنظيم المؤتمر العالمي جاء بعد 29 عامًا من تنظيم المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، والذي عقد في القاهرة عام 1994 لاستعراض مستجدات القضية السكانية دولياً.

وأوضح أنّ مشكلة الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني في مصر بالحاضر والمستقبل، حيث تعرقل جهود التنمية والنمو الاقتصادي، وتلتهم كل عوائد التنمية، ما يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبالتالي مستوى معيشتهم، والسبب في ذلك يرجع إلى عدم وجود توازن بين النمو الاقتصادي والسكاني.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، إن تنظيم المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 يستهدف استعراض مشكلة الزيادة السكانية دولياً.

وأشار إلى أن الزيادة السكانية تؤثر على جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحا أن النمو السكاني السريع يجعل القضاء على الفقر أكثر صعوبة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة يساهم في خفض معدلات الإنجاب عن طريق الاستثمار في تطوير رأس المال البشري.

وأكد وزير الصحة والسكان، أن الزيادة السكانية هي قضية شعب ووطن ومصير.