نانجينغ.. مدينة صينية تقدم نموذجًا للحفاظ على تشغيل سلاسل التوريد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعمل الشركات والسلطات في مدينة نانجينغ بشرق الصين لمعالجة صعوبات الحفاظ على عمل سلاسل التوريد وتعد شركة تشرفون للتقنيات في منطقة جيانغنينغ للتنمية الاقتصادية والتقنية بالمدينة شركة مصنعة للأجهزة الكهربائية، تتطلب عمليات الإنتاج الخاصة بالشركة أكثر من 70 ألف نوع من الأجزاء والمكونات من أكثر من 600 مورد من جميع أنحاء العالم.


ووفقا لتقرير "CGTN" العربية وبفضل الجهود المشتركة لكيانات متعددة، تغلبت الشركة على التأثير السلبي لنقص الإمدادات والاضطرابات اللوجستية، وحققت نموا مزدوج الرقم في إيراداتها.

وقال وانغ مين هوي، مدير اللوجستيات لمركز العمليات بالشركة "كنا نعتقد أنه إذا لم نتمكن من استخدام النقل البري، فسنختار النقل المائي أو الجوي الذي ستكون تكاليفه أعلى. ولكن بغض النظر عن وسيلة النقل التي استخدمناها، لا كانت مشكلة الوصول المستهدف إلى خطوط إنتاجنا لا تزال قائمة".


ووفقا لتقرير "CGTN" العربية وبعد معرفة الصعوبات التي تواجهها الشركات، قامت السلطات المحلية بتشكيل مجموعة عمل على الفور وساعدت في الاتصال بسائقي الشاحنات في محطة تحصيل الرسوم الأقرب للشركة.

وقالت تساو شيان وي، مديرة مجموعة العمل الخاصة بتحقيق الاستقرار في سلاسل الصناعة والتوريد الرئيسية بمنطقة جيانغنينغ للتنمية الاقتصادية والتقنية "أرسلنا 200 مسؤول لتسهيل نقل البضائع عند نقاط التفتيش ويعملون على مدار الساعة في مجموعتين مسؤولتين عن استلام البضائع الواردة من المناطق الأخرى وإرسالها. ولضمان إدارة سائقي الشاحنات والتسليم السلس للبضائع".

كما قامت مجموعة العمل الخاصة بتنسيق واردات المكونات والمواد الخام مع الإدارات الأخرى مثل مكتب الجمارك والمرور. وخلال العام الماضي، طلبت شركة تشرفون للتقنيات ما يقرب من 400 مجموعة من المكونات من ماليزيا واليابان ودول أخرى، وتم تخليصها جميعا في الوقت المناسب في الجمارك وتسليمها إلى المصانع.

وقال تساي جيون فو، المدير العام لقسم الأدوات بالشركة "خلال عملية التوريد بأكملها، شعرنا أن الحكومة المحلية لم تنفذ السياسات وتشرف عليها بشكل صارم فحسب، بل قامت أيضا بتوجيهنا خلال العملية برمتها، حتى نتمكن من الحفاظ على عمل سلاسل التوريد ومتابعة الإنتاج"حتى الآن، تعمل جميع خطوط إنتاج الشركة بشكل طبيعي.