بعد تقديم 7 آلاف طلب.. نكشف كواليس رفض التعليم لتحويلات طلاب ثالثة ثانوي عام

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

رفضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في لجنة فحص تحويلات طلاب الثانوي العام التي شكلت برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات ومدير إدارة الامتحانات ومدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة، وأعضاء لجنة التعليم الثاني، جميع طلبات التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام لمدارس دار السلام وجهينة واخميم بمحافظة سوهاج، والبداري وديروط وابنوب بمحافظة أسيوط للثانوية العامة.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن لجنة فحص التحويلات بالوزارة استقبلت 7 آلاف تحويل لطلاب الصف الثالث الثانوي فقط من جميع المحافظات، وتم رفض غالبية طلبات التحويل في جميع المناطق المحظوره والمعروفة بالغش بجميع المحافظات حسب كتاب تعليمات الثانويه العامه أو المناطق التى استجدت أثناء امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2023م.

ولفتت ذات المصادر، أن أبرز المحافظات التي قدمت للجنة الفحص طلبات تحويل من قبل طلاب الصف الثالث الثانوي، والتي تم رفضها جميعا في محافظات (سوهاج، أسيوط، الشرقية، الدقهلية، مرسى مطروح وشمال وحنوب سيناء)، وذلك باعتبارها انها مناطق محظوره بالكامل منصوص عليها في كتاب التعليمات للثانوية العامة.

يذكر أن اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا الي مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج بشأن تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي العام.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم»، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر والذي نص على أنه ايماء الى تكليف وزير التربية والتعليم، بتشكيل لجنة مركزية بالإدارة العامة للتعليم الثانوى العام بالوزارة لبحث تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوى العام للعام الدراسي 2023/2024، والبت فيها بناء على المستندات المقدمة.

وأقرت اللجنة بعدم قبول أي تحويلات بين المدارس أو بين الإدارات داخل مديرية التربية والتعليم بسوهاج وذلك لعدم وجود أسباب قهرية تستدعى قبول هذه الاعداد من التحويلات.