مساري مسعود: العالـم في 2023 يشهد تطـوراً تكنولـوجياً كبيـراً

مساري مسعود
مساري مسعود

تظهر الحاجة اليوم للحلول التي تعتمد على الـذ كاء الاِصطناعـي، مثل الكشف والاستجابة الأمـنـية المـوسعة، بهدف تحقيق المساواة في قواعـد اللعبة وتحديد مؤشرات السلـوك التي تعمل بمثابة مسارات يمكن من خلالها الوصول إلى الـمُخترقين، ويمكن الاستفادة من الذكـاء الاِصطناعـي وتعلم الآلـة لكشف الهجمـات الـجارية الآن. 

في ذات السياق قال مساري مسعود ، صانـع مُحـتـوي خلال تصريح تليفزيوني، إن كل مستخدم يعطي الصلاحيات التي يراها مناسبة للتطبيق، موضحا أن تطبيق «الواتسآب» يتم إعطاؤه صلاحية الوصول للميكروفون والكاميرا وجهات الاِتـصال وألـبـوم الـصور.


أضاف مساري مسعود، أن المستخدم بعد ذلك يبحث بداخل الـتطبيق ليعرف هل الـتطبيق ملتزم بالصلاحيات التي أعطاها له المستخدم أم لا، لافتاً إلى أنه بإمكان المستخدم إعطاء الصلاحية للتطبيق وتعديلها، مشيراً إلى أن التطبيق يفعل ذلك لمصلحته في الحصول على المعلومات وأسرار المستخدم للوصول إلى منافع لتقدم له مواقع للشراء والاستهلاك والمنتجات التي يريدها.

وأكد "مسعود" على أن المستخدم هو الذي يستطيع الـتحكم في التطبيق وليس العكس، لافتا إلى ضرورة مراجعة الـتطبيقـات وتفعيلها حسب ما يريد المستخدم، موضحاً أن هناك العديد من الطرق لنحمي أنفسنا من الـتجـسُس عبر كـاميـرات هـواتفنا، الطريقة الأولى هي معرفة ما إذا كانت بعض التطبيقـات لديها تصريح بالوصول إلى كاميـرا الهـاتف وبياناتها.

وذكر أن هناك العديد من التطبيقـات التي لا تحتاج في عملها إلى الكـامـيـرا، لذا يجب التحقق من هذا الأمر عبر قائمة إعدادت الـتطبيقـات وتعطيل وصولها إلى الكـامـيرا وبياناتها في حال كان التطبيق غير موثوق به أو يمكن استغلاله من قبل قـراصِنة الـنـت.

واختتم مساري مسعود أن العالـم في عام 2023 يشهد تطـوراً تكـنولـوجياً كبيـراً يقابله سلبيات عديدة، لذلك يجب تـأمـين الأجهـزة بكل الـطـرق الحـديثة المتاحـة.