وزيرا النقل والرى يناقشان إنشاء طرق ومحاور جديدة

وزيرا النقل والرى خلال الاجتماع
وزيرا النقل والرى خلال الاجتماع

بحث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل مع د. هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، الموضوعات والتنسيقات المشتركة بين الوزارتين ، وتذليل أى معوقات تواجه المشروعات المشتركة ، وذلك بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين.

وأكد وزير النقل حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين فيما يخص إنشاء طرق ومحاور جديدة على مستوى الجمهورية وصيانة الطرق القائمة حالياً ، وذلك فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة فى كافة أنحاء الوطن وأكد الدكتور سويلم على الدور الحيوى للوزارتين فى خدمة الأهداف التنموية بمختلف المحافظات ، وأكد أهمية التذليل الفورى لأى معوقات تواجه المشروعات المشتركة بهدف نهوها طبقاً للجدول الزمنى المحدد لها.

وتم استعراض موقف تطهيرات المجارى المائية التى تتواجد طرق على جسورها ، مع الحفاظ على القطاع المائى لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة مع الحفاظ على الجسور لمنع التأثير السلبى على الطرق وتم التأكيد على استمرار استخدام الصنادل فى التطهيرات بالترع الرئيسية لعدم إعاقة الحركة المرورية على الطرق المجاورة  وأشار سويلم إلى دراسة الاستفادة من نواتج تطهير الترع بعد خلطها ببعض المواد الطبيعية واستخدامها فى إعادة تشكيل وتثبيت جسور الترع كأحد أدوات التوسع فى استخدام المواد الصديقة للبيئة فى مشروعات الوزارة المختلفة .

وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق المشترك بين الوزارتين فيما يخص رصف وصيانة الطرق أعلى المنشآت المائية الرئيسية بالشكل الذى يضمن تسهيل الحركة المرورية مع الحفاظ على السلامة الإنشائية لهذه المنشآت كما تم الاتفاق على التنسيق المشترك بين الوزارتين.