انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الخامسة بالأكاديمية الوطنية للتدريب

انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الخامسة بالأكاديمية الوطنية للتدريب 
انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الخامسة بالأكاديمية الوطنية للتدريب 

انطلقت أولى أيام منتدى شباب العالم في نسخته الخامسة في الأكاديمية الوطنية للتدريب، وبالتعاون مع منظمة اليونيسف، وبمشاركة مؤسسة "حياة كريمة".


وأوضحت مؤسسة "حياة كريمة" في بيان على صفحتها اليوم الأربعاء، أن منتدى شباب العالم هذه المرة سيكون بشكل مختلف، حيث سيتضمن ورش عمل واسعة بمشاركة العديد من المنظمات الدولية ومبادرات التنمية، وشباب من دول العالم، لمناقشة مبادرتي (التعلم من أجل العمل) (ومسارات التطوع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا).

ولفت البيان إلى أن المنتدى يناقش أفكارًا جادة للخروج بنتائج فعالة لإشراك الشباب في خطة تنفيذية مع القطاعين العام والخاص، وتطبيق أوسع لمبادرتي (التعلم من أجل العمل) (ومسارات التطوع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) وخاصة مصر.

وأشار البيان إلى أن النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم السنة ستشهد الآتى:

1- إطلاق مبادرة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن طريق دعم رواد الأعمال وزيادة حجم أنشطتهم من خلال حاضنات أعمال والبرامج التدريبية الممولة لتطوير الصناعة، وتقديم الدعم الفني للعاملين بالمجال الصناعي في جميع محافظات مصر وبالأخص في قرى ومراكز "حياة كريمة"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" ومبادرة "ابدأ" لتطوير الصناعة المصرية واتحاد الصناعات المصرية وشركة انطلاق، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية.

2- إطلاق مبادرة "التعلّم للكسب" بهدف تأهيل الشباب المصري والعربي والإفريقي والوافدين لسوق العمل وتمكينهم للحصول على الوظائف اللائقة.