القوات الأوكرانية تستهدف دونيتسك بقذائف «الناتو»

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية اليوم الثلاثاء بأن القوات الأوكرانية قامت بقصف مدينة دونيتسك باستخدام ثلاث قذائف من عيار 155 ملم المستخدمة من قبل حلف الناتو.
وجاء في بيان المكتب على قناته في "تليجرام": "تم تسجيل قصف من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات التالية: في تمام الساعة 22:32 تم استهداف التجمع السكني في غاليتسينوفكا - جمهورية دونيتسك منطقة كويبيشيفسكي، وتم إطلاق ثلاث قذائف من عيار 155 ملم".
يشار إلى أن منطقة كويبيشيفسكي تقع غرب دونيتسك، وقد قامت الولايات المتحدة والدول الغربية بتزويد النظام الأوكراني بمدافع عيار 155 ملم، وتستخدمه القوات الأوكرانية بشكل مكثف في قصف مدن وبلدات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

يذكر أن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، كان قد أفاد أمس الاثنين، بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 68 مرة خلال الـ24 الساعة الماضية، حيث أطلقت إجمالي 245 مقذوفا من عيارات مختلفة .
وأورد بيان المكتب على قناته في "تلجرام": "مناطق 6 بلدات للجمهورية تعرضت للقصف، حيث جرح خلال اليوم الماضي، ستة أشخاص مدنيين نتيجة القصف من بينهم أربعة أطفال في منطقتي كويبيشيفسكي وكييفسكي في دونيتسك ومدينة غورلوفكا".

اقرأ أيضا | دونيتسك: القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 84 مرة خلال يوم