احترس من اختراق جهاز آيفون الخاص بك

 جهاز آيفون
جهاز آيفون

 قام المتسللون ببناء جهاز "كدليل على المفهوم" للكشف عن ضعف البلوتوث في آيفون، ويمكن للأجهزة الرخيصة والمتوفرة أن تحاكي طلبات الاتصال من Apple TV وتبين أن الرسائل - التي بدت وكأنها جهاز Apple TV قريب يسعى للحصول على الموافقة للمزامنة مع معرف Apple الخاص بالمستخدمين أو حساباتهم المحمية بكلمة مرور - كانت ، في الواقع ، من جهاز إرسال محلي الصنع بقيمة 70 دولارًا مصممًا لخداع أمان Bluetooth من Apple. 

وقال بعض خبراء أمن البرمجيات الذين استهدفتهم المزحة في المؤتمر، إنهم شعروا "بسوء المعاملة"، بينما اعتقد آخرون أنها "مرحة" ولكنها "مزعجة للغاية"، حتى تصحح أبل الثغرة الأمنية، فإن أفضل إجراء لمستخدمي آيفون، أو أي مستخدم لمنتج أبل، هو توخي الحذر عند الوثوق بميزة Control Center على أي جهاز يعمل بنظام iOS. 

ولإيقاف تشغيل البلوتوث تمامًا على آيفون أو iPad أو MacBook، لا يمكن لمستخدمي آيفون بالتبديل الذي يبدو مناسبًا في مركز التحكم ، لوحة الوصول السريع لنظام iOS المتاحة للمستخدمين بضغطة بسيطة. 

وبدلاً من ذلك، يتعين على المستخدمين الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بهم والبحث عن قائمة Bluetooth الكاملة لمنع أجهزتهم حقًا من التعامل مع أجهزة Bluetooth الأخرى القريبة ، مثل جهاز Apple TV المزيف الخاص بالمخترق. ووجد أن جوهر الاختراق هو الأمان المتراخي المشفر في بروتوكولات Apple الحالية للطاقة المنخفضة للبلوتوث ، أو BLE ، والتي تسمح لأي جهاز Apple بمحاولة الاتصال بأجهزة Apple الأخرى القريبة عبر Bluetooth. تصف Apple هذه الإجراءات على أنها "إجراءات تقارب" لأن القصد من ذلك هو إضافة راحة للمستخدمين الذين يحاولون مزامنة الأجهزة القريبة ، مثل صديقين مع أجهزة iPhone في شريط أو مستخدم iPhone يحاول التحكم في Apple TV أو مكبرات الصوت اللاسلكية المنزلية.