أحمد جلال: معرض أخبار اليوم فرصة للتعرف على برامج 25 جامعة ومعهد| فيديو صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تصوير عصام صبري وعصام عبد المنعم: 

أكد الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أن أخبار اليوم أخذت على عاتقها منذ سنوات طويلة أن تقوم بدورها المجتمعي في خدمة الطلاب وأولياء الأمور وكذا جميع الجامعات والمعاهد لكي تساعدهم جميعًا من خلال إمكاناتها في إقامة معارض تعليمية. 

جاء ذلك، خلال افتتاحه معرض أخبار اليوم للتعليم العالي في نسخته الثانية بالإسكندرية، يرافقه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وبحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والسفير مزيد بن محمد الهويشان، قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، وذلك بمشاركة 25 جامعة حكومية وأهلية وخاصة. 

اقرأ أيضا

 التفاصيل الكاملة لليوم الأول لـ«مؤتمر أخبار اليوم التعليمي»| صور

وأوضح أن المعرض يعد فرصة عظيمة لكي تلتقي هذه الجامعات والمعاهد وأولياء الأمور والطلاب للتعرف على أفضل البرامج ليختاروا منها ما يتفق وميولهم ورغباتهم في تحقيق أحلامهم في اختيار التخصص المناسب لهم ولذا توافقت رؤى مؤسسة أخبار اليوم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الشأن ما حدا بالوزارة برعاية كل هذه الفعاليات التي تنظمها مؤسسة أخبار اليوم سواء في الداخل أو الخارج. 

وأضاف جلال: أننا كمؤسسة أخبار اليوم نهدف إلى تعظيم الاستفادة والاهتمام بمؤسساتنا التعليمية سواء في الداخل أو الخارج ولهذا أقمنا العديد من المعارض التعليمية في العديد من دول الخليج ونيجريا للمساهمة مع الجامعات المصرية المشاركة في جذب أكبر عدد من الوافدين إليها لنساهم في أن نعيد مجد ما يسمى بمجد السياحة التعليمية في مصر. 

وأشار رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، إلى أن الطالب الوافد يأتي إلى مصر ليتعلم بجامعاتها ويسدد مصروفاتها الدراسية لها بالعملة الصعبة وينفق منها الكثير أيضا بإقامته الدائمة داخل مصر طوال فترة دراسته ما يساعد عل توفير دخل ضخم لمصر من العملة الصعبة التي نحن في أشد الحاجة إليها وقد يفوق عائدها دخل قناة السويس. 

وأضاف أن العارضين من الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا يقومون في هذه المعارض بعرض برامجهم الجديدة والمتميزة خاصة بالنسبة للجامعات الحكومية والتي يمكن أن يلتحق بها الطالب داخليا بكل كلية بعد توزيعه عليها من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية. 

ويهدف المعرض التعليمي بالإسكندرية الذى يشرف على تنظيمه وإعداده الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم ـ  إلى مساعدة كل الجامعات والمعاهد المشاركة به في الكشف عن أفضل البرامج المميزة لديهم أمام الناجحين من طلاب الثانوية العامة هذا العام وأولياء أمورهم لمساعدتهم في اختيار أفضل البرامج التي تتفق ورغباتهم وكذا مع حاجة سوق العمل وذلك قبل كتابة رغباتهم فى مكتب تنسيق القبول بالجامعات حتى يكون اختيارهم لهذه الرغبات صحيحا ويحقق لهم ما يصبوا إليه من آمال بعد التخرج لاختيارهم التخصص الأفضل الذي يرغبون التخصص فيه بعد التخرج.