بورصة الذهب تختتم تعاملاتها اليوم.. وخسائر الأوقية 20 دولارا في أسبوع

ارتفعت أسعار الذهب العالمية
ارتفعت أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم ، الجمعة 18اغسطس، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب 1893 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1889 دولار، متأثرة بتراجع طلبات إعانات البطالة بالولايات المتحدة الأمريكية أمس، وفي ظل ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي خلال الفترة المقبلة.

وتختتم بورصة الذهب ، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل، و ذلك بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضي عند 1913 دولار، لتفقد نحو 20 دولاراً قبل ساعات من إغلاق التداول ، بعد خسارة الأوقية 30 دولار الأسبوع الماضي.

 

و قد سجلت طلبات الحصـول علـى إعانـة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية، تراجعاً لـ 239 ألف طلب في الأسبوع الماضي، من 250 ألف طلب في الأسبوع السابق، بالمخالفة للتوقعات عند 240 ألف طلب جديد.

 

اقرأ أيضا|أسعار الذهب مع بداية تعاملات الجمعة 18 أغسطس 

 

وقد شهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار تعاملات هذا الأسبوع، تغيرات سعرية ما بين الصعود و الهبوط، و تراجعت الأوقية دون مستوى ال 1900 دولار، متأثرة بارتفاع الإنتاج الصناعي الأمريكي أكثر من المتوقع، ونتائج محضر اجتماع الفيدرالي.

حيث ارتفع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية ، بنسبة 1% في يوليو، وذلك مقابل تراجعه بنسبة بلغت 0.8% في الشهر السابق له، وجاءت هذه القراءة أعلى من توقعات السوق التي أشارت إلى  ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.3% أيضا لم  يعد أعضاء الفيدرالي الأمريكي يتوقعون أن الاقتصاد سيدخل في حالة ركود معتدل مع نهاية العام الجاري، وفقا لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو.

أيضاً تأثرت أسعار الذهب العالمية أيضاً  بصدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، والتي من شأنها أن تؤثر على أسعار الفائدة على الإنفاق الاستهلاكي، حيث ارتفع حجم مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية ، بنسبة بأكثر من المتوقع في يوليو، مسجلاً 0,7%، ذلك بعد تسجيل ارتفاع بنسبة 0,3% في يونيو.