عاجل

بعد أقل من خمس سنوات..

خروج سفينة القتال «USS Sioux» من الخدمة بالبحرية الأمريكية

السفينة القتالية USS Sioux City
السفينة القتالية USS Sioux City

قامت البحرية الأمريكية، بإيقاف تشغيل السفينة القتالية الساحلية (LCS) USS Sioux City (LCS 11) في مايبورت ، فلوريدا ، بعد أقل من خمس سنوات في الخدمة.

وكان قد تم تشغيل السفينة رسميا في نوفمبر 2018 في أنابوليس بولاية ماريلاند، وتم تصنيعها بواسطة Fincantieri Marinette Marine في ولاية ويسكونسن.

وبهذا تعد السفينة القتالية، لديها واحدة من أقصر فترات الخدمة الفعلية للبحرية الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية بسبب "عيوب التصميم" في فئة السفينة، وقد تم إيقاف تشغيل جميع السفن في الفئة في غضون خمس سنوات من بدء فترة خدمتها.

اقرأ أيضًا|  البحرية الأمريكية تعمل على بناء 9 مدمرات جديدة 

وقال قائد مرفق تدريب السفن القتالية الساحلية الأطلسي النقيب دانيال ريهر في حفل إيقاف التشغيل: "على الرغم من أن خدمة السفينة القنتالية انتهت اليوم ، إلا أن إرثها لا ينتهي لسنوات قادمة، وسيحمل البحارة الذين خدموا على متن السفينة الدروس المستفادة والخبرات المهنية المكتسبة".

وأضاف: "نظرا لاستخدام هذه الدروس والخبرات لصياغة تلك التي تتبعنا ، فإن إرث السفينة سيوكس سيعزز قواتنا البحرية للأجيال القادمة".

وفي عام 2022 ، أعلنت البحرية عن خطط لتقاعد جميع السفن التسع في متغير LCS من فئة Freedom-class خلال هذا العام ، قبل وقت طويل من نهاية الخدمة المقررة ، في الأصل بعد 25 عاما من بدء التشغيل، بعد أن واجهت السفن القتالية الساحلية من فئة الحرية مشكلات تشغيلية منذ أن بدأت الخدمة لأول مرة في تاريخ البحرية الأمريكية.