دعاء زهران: توجيه الرئيس بإحالة مخرجات الحوار الوطني دليل على جديته

الدكتورة دعاء زهران
الدكتورة دعاء زهران

أكدت الدكتورة دعاء زهران، أمين أمانة القاهرة الجديدة وأمانة التدريب والتثقيف بالمركزية حزب مصر أكتوبر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، استجابته لما صدر عن الحوار الوطني من مخرجات وتوصيات وتحويلها للجهات المعنية، دليل قاطع على جدية واهمية الحوار الوطني.

ووجهت زهران، خلال تصريحات صحفية، الشكر والتحية والتقدير للرئيس السيسي على هذا القرار، مؤكدة أن القيادة السياسية حريصة على تحقيق الإصلاح السياسي والاقتصادي الذي ساهم فى تحقيق الصالح العام للوطن والمواطن وتدشين وبناء جمهورية جديدة تتسع للجميع للمشاركة في بناء الوطن.

اقرأ أيضا| حزب مصر أكتوبر: استجابة الرئيس السريعة لمخرجات الحوار الوطني تخلق مناخًا ملائمًا

وأشارت أمين أمانة القاهرة الجديدة وأمانة التدريب والتثقيف بالمركزية حزب مصر أكتوبر، إلي أن الحوار الوطني الذي تناول كل القضايا أدى إلى حالة من الاتفاق بين كل التيارات المختلفة؛ كما أنه نجح في وجود حالة للنقاش والتحاور في كافة القضايا التي تشغل المصريين في جميع نواحي الحياة، وخاصتا الملف الاقتصادي الذي يشغل الجميع، نظراً للأزمة الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها جميع دول العالم.

وأضاف الدكتورة دعاء زهران، أن الحوار الوطني جاء ليحقق العديد من الأهداف التي ركزت على تحديد الأولويات الوطنية للمرحلة الراهنة، وسيشعر المواطن بثمار هذا للحوار قريبا.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.
وقال الرئيس السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية..
وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".