Lynk & Co 05.. قريبًا في الصين 255 سيارة فقط

Lynk & Co 05
Lynk & Co 05

■ كتبت: رانيا غنيم 

"لينك أند كو 5" سيارة كروس أوفر مدمجة أنتجتها شركة صناعة السيارات الصينية "جيلي" تحت العلامة التجارية Lynk & Co. 

تعتمد سيارة Lynk & Co 05 على منصة الهندسة المعمارية المعيارية المدمجة للشركة المصنعة السويدية فولفو. 

وأعلنت الشركة رسميًا أن لينك أند كو 5 بلس الإصدار الرياضي سوف تبدأ مبيعاتها بإصدار محدود لـ 255 سيارة فقط،، وستقوم الشركة ببيع السيارات وفق الأولية للحجز والطلب.

وسيتم تجهيز لينك أند كو 5 بلس الجديدة بمحرك رباعى الأسطوانات توربو سعة 2.0T بقوة قصوى تبلغ 265 حصانا وتسارع من 0-100 كم / ساعة يبلغ 6.5 ثانية وهى نفس المحرك الموجود على شقيقتها السيدان المتألقة 03 بلس بعزم دوران 380 نيوتن متر. تهيمن على لينك أند كو 5 بلس تصميم وطلاء “Exploration Green”، وأيضًا اللمسات السوداء البيانو بلاك المنتشرة فى جميع جوانب السيارة ومصداتها وسقفها ومقابض أبوابها ومراياتها، وأيضآ  الكاربون فايبر. كما أن هناك مصد أمامى جديد كليًا بحواف سفلية رياضية (سبليتر) من الكاربون فايبر لتعزيز الأداء الرياضي، ومداخل هواء كبيرة لتغذية التبريد المتوجه إلى المحرك والتوربو، من اجل الانسيابية الهوائية. تأتى لينك أند كو 5 بلس بتصميم الكوبية الرائع والمتميز، بعتب سفلى (سايد سكيرت) كاربون فايبر وأيضًا مرايا جانبية سوداء من ضمن الكيت الرياضي، ومقابض أبواب سوداء أيضًا، وجنوط رياضية Deep Forest Halberd مقاس 20 بوصة سوداء. و من الخلف يكمن الأداء الرياضى والمظهر الشرس، مع تصميم الكوبية المنحدر من ناحية السقف الأسود، والأكتاف العريضة، والجناح الجديد الرياضى من الكاربون فايبر الذى يعزز الداون فورس أو الضغط السفلى للسيارة من أجل الثبات، وكل هذا يندمج مع الإضاءة الخلفية وهوية عائلة لينك أند كو المتطقعة الرائعة D 3، بالإضافة لأربعة مخارج للعادم ومشتت هواء فعال، ومصد سفلى رياضي.

◄ اقرأ أيضًا | قريبًا.. طرازي «سكالا» و«كاميك» بتحديثات جديدة

◄ المقصورة الداخلية
 تتمتع  السيارة بتصميم رياضي ومواد الكنتارا الكثيف في السيارة، والذى يوجد على المقود والمقاعد بالإضافة للجلد ومنطقة الكونسول الوسطى وغيرها الكثير, بالإضافة إلى شارات + المنتشرة كبصمة لهوية السيارة, المقاعد Flyrace الرياضية. كما تمت ترقية السيارة الجديدة حديثا باستخدام شريحة Qualcomm Snapdragon 8155، والتى تدعم ترقيات OTA فى الصين فى المجالات الأربعة الرئيسية للسيارة بأكملها، مثل الرادرات الأمامى المتفاعل الأوامر الصوتية وأنظمة الاتصال والواى فاى ومساعدة السائق وغيرها، و  الشاشات الرائعة مقاس 12.7 بوصة للمعلومات والترفيه , و12.3 بوصة للعدادات.

◄ المحرك 
تم تجهيز لينك أند كو 5 بلس بمحرك توربيني من سلسلة Drive-E 2.0TD T5 Evo، بقوة تبلغ 265 حصانا وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر مع ناقل حركة من 8 سرعات ودفع كلى على العجلات AWD، وتم الإعلان رسميا عن وقت التسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة فى 6.5 ثانية فقط. فى الوقت نفسه، تم تجهيز 5 بلس بنظام الدفع الرباعى الذكى من الجيل السادس من BorgWarner للتكيف مع ظروف الطريق.