عاجل

رئيس الوزراء العراقي: بغداد ليست بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية

محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي
محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي

قال محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إن العراق لا يحتاج لقوات قتالية أجنبية، واستدامة الأمن والاستقرار أهداف سياسية واجتماعية للمواطن والحكومة.

وأشاد "السوداني"، بأداء الرجال الأبطال، من مختلف صنوف القوات المسلحة والقوات الأمنية، الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل تحرير أرض الوطن، وصيانة المكتسبات الدستورية والديمقراطية التي تحققت في العراق الجديد، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" الفضائية، اليوم الإثنين.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، التزام القوات المُسلحة بمسارها المهني والدستوري والقانوني، ضمن مسيرة التنمية وترسيخ الأمن والسلم الأهلي، وحماية الحياة الكريمة لكل أبناء شعبنا العراقي في كل أرجاء البلد.

ونوه  محمد شياع السوداني، إلى أنَّ تحرير الموصل من المعارك المهمة، في وقت توقع الجميع أن الأمر حُسم لصالح دولة الخرافة ونهاية دولة العراق، مبينا أنَّ العالم مدين لتضحيات العراقيين في تلك المعركة، لأن عصابة داعش لم تستهدف العراق فقط وإنما كانت مؤامرة أكبر في استهداف دول المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال "السوداني" عددًا من قادة القوات المسلحة الذين اشتركوا في تحقيق الانتصار على عصابات داعش الإرهابية، وتحرير محافظة نينوى.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية مساندة الحكومة في النهوض بالواقع الاقتصادي