الإعدام شنقاً لقاتلي طفل مدامود الأقصر

هيئة المحكمة برئاسة المستشار كمال فخري شمروخ
هيئة المحكمة برئاسة المستشار كمال فخري شمروخ

كتب: أحمد زنط

قضت محكمة جنايات الأقصر اليوم الأحد وبإجماع الآراء  وبعد أخذ رأي فضيلة المفتي بالإعدام شنقاً لقاتلتي طفل المدامود المجني عليه محمود جابر محمد  إبراهيم البالغ من العمر 8 سنوات.. صدر الحكم برئاسة المستشار كمال فخري شمروخ، رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشارين أحمد عصام الدين، وأسامة أحمد محمود وأحمد عبد المنعم طبوشة، وأمانة سر محمد حفني، ومصطفى العمدة.

وكانت قد شهدت قرية المدامود بالأقصر واقعة مأساوية أعادت للأذهان  مشهد السفاحتين «ريا وسكينة» من جديد، حيث تخليت سيدتان عن الرحمة والإنسانية ولم يرحما توسلات طفل صغير كان يلهوا أمام منزلهن قامتا باستدراجه وأدخلاه منزلهن  بنية قتله انتقاما من عمهم والد الطفل الذي نصحهم بأن يتجنبا طريق الرذيلة، ولم يحسبا حساب صلة القرابة والدم.

اقرأ أيضا| تأييد حكم الإعدام بحق المتهم بخطف وقتل طفل من ذوي الهمم بالغردقة

تعود تفاصيل القضية التي حملت رقم 2947  لسنة 2022  جنايات  طيبة والمقيدة برقم 1538 لسنه 2022 كلي إلى أغسطس من العام الماضي؛ حيث  قامت  كل  من «عزيزة. ب. م» 42 عاما، مقيمة بمنطقة أبو الجود، وشقيقتها «فاطمة. ب .م» 24 عاماً مقيمة بالمدامود، بقتل ابن عمهما الطفل محمود جابر محمد إبراهيم 8 سنوات، بسكين حيث قامتا المتهمتان باستدراج  الطفل إلى إحدى الغرف بمسكنهن، وأطبقتا على أنفاسه بقطعة قماشية مبللة بحوزتهما وذبحتاه بالرقبة؛ بعد سكب مخدر في فمه لإضعاف مقاومته وصراخه، ما أدى لمصرعه ووفاته  في الحال ثم ألقيا جثة الطفل في ترعة العرب بمنطقة القباحي، وبإحالتهن إلى محكمة الجنايات أصدرت حكمها المتقدم،  كما قضت المحكمة بحبس المتهم الثالث «محمود. م .ع»، 18 عاما، لمدة عامين وهو مقيم بمنطقة أبو الجود  حيث ساعد  المتهمتين على ارتكاب جريمتهم بعد أن نشبت خلافات مع والد المجني عليه عمهم، واتفق معهما على قتل إبنه الطفل  الصغير  وساعدهن بأن نقل جثمان المجني عليه بأن اصطحبهما بالدراجة النارية  وتخلصوا منه بإلقائه بترعة العرب بمنطقة القباحي.

وجاء فى الحثيات أن المحكمة ألمت بظروف الدعوى وملابساتها، وأحاطت بها عن بصر وبصيرة، واستقرت يقيناً وفي عقيدتها وتوجت تلك الأدلة باعترافات المتهمتين بارتكاب الواقعة وقتلهن المجني عليه وهو ابن عمهن.