المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لتشكيل عصابي لإتجاره في المخدرات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قضت محكمة جنايات بنها بالسجن المؤبد والغرامة 500 ألف جنيه على أفراد تشكيل عصابى يقوم بالاتجار فى المواد المخدرة وصدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسى وعضوية المستشارين شريف السباعي وشريف رشدي، وبحضور سيف الوليد وكيل النائب العام.

وكانت المعلومات قد وردت لمكتب مكافحة المخدرات بمديرية أمن القليوبية تفيد معاودة أحد تجار المخدرات ويعاونه زوجته وزوجا ابنتيه عقب الإفراج عنه من السجن مؤخرا في معاودة نشاطهم الاجرامى فى الاتجار فى المواد المخدرة واستغلال فترة الإجازة الصيفية فى ترويج السموم البيضاء.


تم عرض المعلومات على مدير أمن القليوبية وبالتنسيق مع الادارة العامة للمخدرات، وتبين من التحريات أن المتهمين يعتزمون نقل كمية كبيرة من الانواع المختلفة من المخدرات للساحل الشمالي من منطقة القليوبية بهدف ترويجها في تلك المنطقة .


وبعد استئذان النيابة العامة، تم ضبط أفراد التشكيل وعددهم 6 أفراد وتم ضبط كمية متنوعة من مخدر الايس والحشيش والشادو وتذاكر الهيروين واقراص الترامادول بلغت القيمة المالية للمضبوطات من المخدرات  بنحو 2 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| تحرير 1105 مخالفات مرورية متنوعة بالقليوبية

وتبين أن المتهمين أطلقوا أسماء حركية على المخدرات هى "الساحر الشرير" و"مصيف سعيد " كما تم ضبط سلاحيين ناريين وسيارتين احداهما مستأجرة والثانية مملوكة لزعيم التشكيل ودراجتين ناريتين ومبالغ مالية قاربت 870 ألف جنيه.


وتبين أنه تم ضبط المتهمين باستخدام قسم المساعدات الفنية وتصوير ورصد عملية الضبط  كاملة، وأمرت النيابة بإحالتهم محبوسين للمحكمة التى رفضت  دفاعهم ودفوعهم، منوهة إلى أنها اخذتهم باقصى قدر من الشدة نظرا لما تمثله تلك النوعية من الجرائم  بالاخلال بامن وسلامة  المجتمع وصحة المواطنين.


كما نوهت المحكمة أيضا إلى أن جميع الإجراءات التي اتخذت قبل المتهمين جاءت على سندا من المشروعية الإجرائية، وأن المحكمة تساير النيابة العامة فى ما انتهت إليه من تحقيقات وافية صادفت صحيح  الواقع والقانون.