في «أبو سلطان» الإسماعيلية.. المصيف على قد الإيد

موضوعيه
موضوعيه

كتب فتحى البيومي 
كعادتها عروس القناة "محافظة الإسماعيلية" تفتح ذراعيها وتلبي رغبات كل من يود الهروب من حرارة الجو الحارقة واللجوء إلى الشواطئ للاستمتاع بالسباحة والجلوس على الشواطئ هربا من حر الصيف لاسيما في هذه الفترة التى تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة.


وتمتاز محافظة الإسماعيلية بوجود العديد من الشواطئ، ليس في مدينة الإسماعيلية فقط، بل في ضواحيها ومراكزها مثل مدينة فايد وكسفريت وأبو سلطان.
"بوابة أخبار اليوم" في أحد شواطئ ابوسلطان لرصد تجمعات المواطنين واقبالهم على الشواطئ هربا من حرارة الجو وتلبية لرغبة أسرهم في الاستمتاع بنزول البحر وتجمعات الأسر على الشواطئ قرية  أبوسلطان.

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية: هدفنا الأساسي تقديم خدمات طبية متميزة للمريض

تعد قرية أبو سلطان أهم قرى مركز فايد محافظة الإسماعيلية، كونها مقصدا لراغبي التمتع بشاطئ قناة السويس، ولعل أهم ما يميزها نقاء المياه وخلوها من أية مخالفات مما جعلها رغبة لكل قاصدى المصايف في هذه الأيام.


وتقع قرية أبوسلطان  قبل مركز فايد للقادم من القاهرة على طريق الإسماعيلية السويس ويستطيع من يرغب في زيارتها من التحرك ٱليها من منطقة المرج الجديدة أو أي طريق يسلك طريق الإسماعيلية الصحراوي ثم وصلة أبو سلطان فايد.


الإقبال على شواطئ قرية أبو سلطان.
وعن الإقبال على شواطئ قرية أبوسلطان يقول "أحمد عبداللطيف" مواطن من محافظة الشرقية، نحن نحرص في كل عام على زيارة شواطئ قرية أبوسلطان وذلك لأسباب عديدة أهمها نقاء مياه قناة السويس وتمهيد الشواطئ بشكل آمن يجعلنا في مأمن من أية مخاطر غرق تهددنا وتهدد صغارنا، فضلا عن انخفاض تكلفة دخول الشواطئ، وحيث أن معظم شواطئ قرية أبوسلطان يغلبها الطابع الأسري وهذا ما يوفر مناخا مناسبا للأسر الراغبة في الاستمتاع بنزول المياه والجلوس على الشواطئ.


بائع التين والفريسكا


 ويقول" حماد الجهيني" من محافظة أسوان احرص كل عام في موسم الصيف على التواجد في شواطئ قرية أبوسلطان لبيع التين الشوكي حيث تعد هذه الأيام موسما أرواح حركة البيع مما يساعدنا على نفقات المعيشة وتعد شواطئ قرية أبوسلطان من أهم الشواطئ التى تزدحم بالمواطنين من الإسماعيلية والمحافظات المحيطة بها وقد يرجع ذلك لانخفاض التكاليف حيث تبلغ تكلفة دخول الفرد البالغ ١٠ جنيهات فقط، ويقدم الشواطئ الخدمات الأخرى من مشروبات ومأكولات سريعة بتكلفة إضافية تتناسب مع طبيعة المواطن الذي يرغب بزيارة الشواطئ.


خدمات الشواطئ وعناصر الأمان


وعن توفير سبل الأمان بالشواطئ يقول "عادل عبدالعظيم" لعل من أكثر الأمور التى ترغبنا في زيارة شواطئ قرية أبوسلطان توافر عناصر الحماية لأطفالنا حيث تواجد المنفذين على طول الشاطئ ومراقبة الأطفال والبالغين في كل حركة وكل خطوة، فضلا عن توافر نقاط تقديم الخدمات من مشروبات ومأكولات سريعة على طول الشاطئ، وكل هذا في مقابل زهيد يتناسب مع طبيعة دخل المواطن البسيط، لكل ذلك نقصد شواطئ قرية أبوسلطان دون غيرها كل عام.