الإعدام شنقًا لمتهم بقتل شاب في العمرانية

هيئة المحكمة  برئاسة المستشار عبدالشافي عثمان
هيئة المحكمة برئاسة المستشار عبدالشافي عثمان

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة شاب بالإعدام  شنقاً، بتهمة قتل آخر لشكه في وجود علاقة غير شرعية بينه وبين زوجة والده، بمنطقة العمرانية.

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 11730 لسنة 2022، جنايات العمرانية رقم 4722 لسنة 2022، كلي جنوب الجيزة، أن المتهم "أحمد. ص"، 27 سنة، فني ألوميتال، في يوم 13 أغسطس من العام الماضي بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، قتل المجني عليه "محمد. طه"، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله لظنه في وجود علاقة بينه وزوجة والده ورغبة في سرقته.

وتابعت التحقيقات أن المتهم ما أن ظفر به بمسكنه تعد عليه بأداة، مسددا إليه عدة ضربات برأسه؛ فأحدث ما ألم به مـن إصابات أظهرها تقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضافت التحقيقات أنه ارتبطت تلك الجناية بجنحة سرقة، وهو أنه في ذات الزمان والمكان سرق مبلغ مالي خاص عقب قتله، وكان ذلك من مسكنه ليلا ثم فر بالمسروقات.

اقرأ أيضا| حيثيات الحكم بالمؤبد على 41 متهمًا بممارسة البلطجة: قتلوا 3 أشخاص عمدًا

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم أحرز بقصد التعاطي جوهرا لمخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرز أداة قطع حديدية، استخدمها في التعدي على المجني عليه بالجريمة بغير مسوغ قانوني، وفي غير حالات الضرورة المهنية أو الحرفية.

صدر القرار برئاسة المستشار عبدالشافي عثمان، وعضوية المستشارين أحمد دهشان، ومحمد فوزي، وأمانة سر أشرف صلاح، وصبحي عبد الحميد.