أكدت وزارة التنمية المحلية تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التي أصدرها عقب اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي، فيما يخص منظومة ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض الإنارة العامة بالمحافظات وفقاً لخطة الدولة في هذا الشأن خاصة في ظل الظروف المناخية والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة التي تشهدها مصر والعديد من دول العالم.
وشددت التنمية المحلية على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، لافتة إلى عدم خفض حرارة أجهزة التكييف عن 25 درجة مئوية في جميع المباني الحكومية والتابعة للدولة واستخدام اللمبات الليد والكشافات الموفرة للطاقة بأعمدة الإنارة والمنشآت الحكومية والعامة وداخل المشروعات الاستثمارية الجديدة التابعة للمحافظات وكذلك استبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع بجميع المنشآت.
وشددت التنمية المحلية على ضرورة متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع دور العبادة (المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها) على أن يتم غلق الإنارة والتكيفات بعد الانتهاء من الصلاة وضبط درجات الحرارة.

رياح وشبورة كثيفة وطقس حار .. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا
واعظات الأوقاف يواصلن رسالتهن بـ26 قافلة دعوية ضمن مبادرة «صحح مفاهيمك»
وزير الأوقاف يهنئ وزير الخارجية بمناسبة مرور مائتي عام على تأسيس أول ديوان للشئون الخارجية المصرية





